محدث: سبب وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود

سبب وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود

سبب وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركي، حيث أعلنت وسائل إعلام سعودية، مساء اليوم الجمعة 17 يونيو 2022، وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركي، في أحد مشافي العاصمة السعودية الرياض ، وعقب إعلان نبأ وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركي، ضجت محركات البحث بأسئلة حول سبب وفاة سعود بن محمد بن تركي الأمير السعودي.

وبحسب ما تم الإعلان عنه فإن سبب وفاة الأمير سعود بن محمد بن تركي جاء بسبب ازمة صحية ألمت به ، وقال حساب "اخبار آل سعود" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "‏انتقل الى رحمة الله صاحب السمو الأمير سعود بن محمد بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته".

بدوره قال حساب عبدالله على "تويتر"، "رحمة الله عليك يا صاحب السمو الأمير سعود بن محمد بن تركي.. وأسكنك فسيح جناتك يارب العالمين انا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولاقوة الا بالله العظيم عظم الله اجركم ونعزي أنفسنا و العائلة السعودية الكريمة والشعب السعودي... "

كما قال حساب العنيد على "تويتر"، "انتقل الى رحمة الله سمو الامير سعود بن محمد بن تركي غفر الله له ورحمه وتجاوز عنه اللهم أكرم نزله ووسع مدخله ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس واسكنه الفردوس الأعلى من الجنه والهم أهله وذويه الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون".

الأمير سعود بن محمد بن تركي هو نجل الأميرة الراحلة مشاعل الفيصل، وحفيد الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، وبحسب معلومات متداولة، فإن الأمير سعود هو الابن الوحيد للأميرة مشاعل الفيصل بن عبدالعزيز.

ووُلد الأمير سعود في العاصمة الرياض، فيما ذكر أحد المغردين أن "الأمير سعود درس في مدرسة الثغر النموذجية بطريق مكة".

وكتب "هاني كردي": لاحول ولا قوة الا بالله، وإنا لله وإنا اليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه، واسكنه فسيح جناتك، وأكرم نزله، واغسله بالماء والثلج والبرد، وألهم أهله الصبر والسلوان على فراقه، لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل، رحمه الله كان زميلًا في الفصل والمدرسة، مدرسة الثغر النموذجية على طريق مكة".

والأمير سعود بن محمد بن تركي من الشخصيات المرموقة والمعروفة في المملكة العربية السعودية كما يعرفه العديد من الناس على مستوى الوطن العربي، وهو عضو شرف سابق في نادي الأهلي السعودي بالمملكة العربية السعودية.

وهو من أحفاد الملك فيصل بن عبد العزيز الملك الثالث للمملكة العربية السعودية، كما أنه ابن الأميرة مشاعل الفيصل بنت عبد العزيز آل سعود فهو الابن الوحيد لها، حيث كان هذا الأمير عاشق لمجال الرياضة منذ صغره.

وتقلد العديد من المناصب الخاصة بها حتى نال عضوية شرف النادي الأهلي السعودي، كما أنه كان مشرف على النادي الأهلي في فترة من الفترات، كذلك فإنه قد ترك العمل في مجال الرياضة وعمل لفترة في مجال ريادة الأعمال حتى توفي، وكان لخبر وفاته صدمة كبيرة على كثير من محبيه.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد