هكذا رد الجيش الإسرائيلي على التحقيقات التي جرت حول استشهاد شيرين أبو عاقلة

الصحافية شيرين أبو عاقلة

تحدث الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة 17 يونيو 2022، عن التحقيقات التي تم عرضها خلال الأيام الأخيرة بشأن استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين في الـ11 من مايو/آيار الماضي.

وقال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، إنه "في أعقاب التحقيقات التي تم عرضها في الأيام الأخيرة بصورة منحازة، يكرر الجيش الإسرائيلي دعوته إلى الفلسطينيين نقل الرصاصة التي أُطلقت على الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة".

وأضاف أن "رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي قرر هذا الأسبوع توسيع فريق التحقيق للتعمق من ناحية توثيق الأحداث التي وقعت حينها، ولهذه الغاية انضم إلى الفريق ضابط كبير ذي خبرة تكنولوجية فريدة من هيئة الاستخبارات".

إقرأ أيضاً: شاهد: "الجزيرة" تنشر صورة للرصاصة التي اغتيلت بها شيرين أبو عاقلة

وأشار إلى أن "التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي يؤكد أنه لم يتم إطلاق النار على الصحفية شيرين أبو عاقلة بشكل متعمد وأنه لا يمكن تحديد ما إذا كانت أصيبت بنيران المسلحين الفلسطينيين الذين أطلقوا النار بالقرب منها بصورة عشوائية أو بنيران جندي من الجيش بشكل خاطئ".

وأوضح أن "الجيش الإسرائيلي يأسف على إصابة الأبرياء حتى أثناء تبادل لإطلاق النار أو في ساحة معركة ويحرص بشدة على ضمان حرية العمل والتغطية الصحفية".

المصدر : وكالة سوا - عكا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد