بالفيديو والصور: سبب وتفاصيل وفاة الشيخ عبدالرحمن بن محمد السدحان في السعودية

وفاة الشيخ عبدالرحمن بن محمد السدحان في السعودية

سبب وتفاصيل وفاة الشيخ عبدالرحمن بن محمد السدحان في السعودية، إذ أعلنت وسائل إعلام سعودية رسمية مساء اليوم الخميس 16 يونيو 2022 وفاة الشيخ عبدالرحمن السدحان والذي كان يشغل منصب عضو هيئة كبار العلماء في المملكة سابقا ويعتبر من أبرز وجوه الدعوة والشخصيات الدينية الاعتبارية في الخليج العربي.

ونشرت منصات إعلامية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي سبب وتفاصيل وفاة الشيخ عبدالرحمن بن محمد السدحان في السعودية ، حيث توفى عن عمر ناهز الـ81 عاما ، إذ أنه من مواليد شقراء عام 1941 ، فيما درس في المعهد العلمي بالمدينة المنورة قبل ان يصبح أستاذا بالمعهد نفسه ، كما عين في المعهد العلمي بالعاصمة الرياض ومن ثم أستاذا في كلية الشريعة بجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية وأخيرا عميدا بالكلية.

سبب وفاة الشيخ عبدالرحمن بن محمد السدحان

قال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية إن سبب وفاة الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان ، تعود لمرض عضال ألم به خلال السنوات الماضية ، حيث كان قد ادخل الى المستشفى أكثر من مرة لتلقي العلاج ، فيما تم وضعه في الفترات الأخيرة على كرسي متحرك نظرا لتقدمه في العمر وعدم مقدرته على الحركة بشكل طبيعي ، الى ان أعلن عن وفاته مساء اليوم الخميس 16 يونيو 2022.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بنبأ وفاة الشيخ عبدالرحمن بن محمد السدحان ، حيث نعاه عدد كبير من الشخصيات الدينية والاعتبارية في المملكة العربية السعودية ، مؤكدين أنه من الشخصيات التي تركت أثر طيب وجميل في المملكة.

وبحسب النشطاء فإنه تم الصلاة على جثمان الشيخ عبدالرحمن بن محمد السدحان مساء اليوم الخميس في جامع الجوهرة البابطين ، فيما تم دفنه في مقبرة الشمال ، حيث كان العزاء للرجال في المقبرة والنساء في المسجد.

محمد المهنا كتب عن وفاة عبدالرحمن بن محمد السدحان قائلا :" رحم الله استاذنا الجليل الشيخ الأصولي الوقور عبدالرحمن بن محمد السدحان ، عميد كلية الشريعة درّس أجيالاً من طلبة العلم، انتفعوا بعلمه وسمته، وهديه ودَلّه، ووعظه وتربيته ، كان مع حزمه وجده، رقيق القلب سريع الدمعة، يبكي إذا مرّت في درسه الموعظة العابرة والقصة المؤثرة".

عبدالله المنصور كتب :" اللهم اغفر لشيخنا وحبيبنا الشيخ عبدالرحمن بن محمد السدحان، وارحمه رحمة الأبرار، وألحقه بالصالحين من عبادك، واجعل ما قدّمه من علمٍ وتعليمٍ ونفعٍ للعباد في ميزان حسناته، واجعل ما أصابه تكفيراً وطهوراً لذنبِّه، ورفعةً في درجته عندك يا أرحم الراحمين".

فيما كتب الدكتور فيصل السويدي :" رحل عن دنيانا فجر هذا اليوم فضيلة الشيخ عبدالرحمن السدحان رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته، من اقرب الأصدقاء لوالدي رحمه الله، كان عالما في حسن تواضع، سمح النفس و كريم الخلق، لين الجانب، تخرج على يديه رعيل من طلبة العلم، فهنيئا له تلك الحياة الحافلة بالعلم و الدعوة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد