تعرف على مجموعات كأس العالم 2022 في قطر

كأس العالم 2022 في قطر

اكتمل عقد المنتخبات الـ32 المتأهلة لبطولة كأس العالم 2022، بعد فوز منتخب كوستاريكا على نيوزيلندا بنتيجة (1-0)، مساء الثلاثاء، في الملحق النهائي المؤهل لمونديال قطر 2022.

وحققت المنتخبات الآسيوية رقمًا قياسيًا جديدًا في نهائيات كأس العالم 2022، حيث تشهد البطولة تواجد 6 منتخبات من القارة الصفراء للمرة الأولى في تاريخ بطولات كأس العالم، بعد تأهل منتخب أستراليا.

وتمكنت أستراليا "التي تشارك في مسابقات الاتحاد الآسيوي" من تحقيق الفوز على منتخب بيرو بركلات الترجيح (4/5)، في الملحق العالمي المؤهل لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وتتواجد قطر في البطولة بصفتها البلد المستضيف للبطولة، إلى جانب منتخبات السعودية واليابان وإيران وكوريا الجنوبية.

وفيما يلي المجموعات النهائية لكأس العالم 2022:

المجموعة الأولى: قطر- الإكوادور- السنغال- هولندا.

المجموعة الثانية: إنجلترا- إيران- أمريكا - ويلز.

المجموعة الثالثة: الأرجنتين- السعودية- المكسيك- بولندا.

المجموعة الرابعة: فرنسا- أستراليا - الدنمارك- تونس.

المجموعة الخامسة: إسبانيا-كوستاريكا- ألمانيا - اليابان.

المجموعة السادسة: بلجيكا- كندا- المغرب- كرواتيا.

المجموعة السابعة: البرازيل- صربيا- سويسرا - الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال-غانا - الأوروغواي- كوريا الجنوبية.

وتقدم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بالتهنئة للمنتخبات التي تأهلت لكأس العالم 2022، حيث تواجد في دولة قطر لمتابعة مباراتي الملحق العالمي المؤهل للمونديال.

وتنظم بطولة كأس العالم لأول مرة في الشرق الأوسط والعالم العربي، بعد أن فازت دولة قطر بحق الاستضافة، حيث ستنطلق البطولة العالمية للمنتخبات الوطنية يوم 21 نوفمبر القادم.

وسيتواجه منتخبا السنغال وهولندا في المباراة الافتتاحية للبطولة، فيما تلعب إنجلترا ضد إيران في نفس اليوم، وقطر تواجه الإكوادور، فيما تختم مباريات اليوم الأول بمباراة الولايات المتحدة وويلز.

ويملك جمهور وعشاق كرة القدم فرصة حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد خلال مرحلة المجموعات، بفضل المسافات القريبة بين الملاعب التي تستضيف المباريات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد