قناة عبرية: تفاصيل محاولة إيرانية لاختطاف إسرائيليين في الأرجنتين

مطار بوينس آيرس في الأرجنتين

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء 15 يونيو 2022، عن حدث غير اعتيادي وقع في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس يشتبه بانه محولة إيرانية لاختطاف إسرائيليين.

وقالت القناة الـ13 العبرية، إنه "تتزايد الشكوك بأن فرقة من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني احتجزت في بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين كانت تبحث عن أهداف إسرائيلية ويهودية هناك من أجل تنفيذ هجوم".

وأضافت أنه استأجر الإيرانيون طائرة من طراز بوينج 747 لتهبط في الأرجنتين منذ حوالي أسبوع، تلقت أجهزة الأمن الأرجنتينية معلومات استخبارية بأن الطائرة كان بها أفراد من الحرس الثوري يبحثون عن أهداف للهجوم تم اعتقالهم واقتيادهم للاستجواب.

وقالت قناة كان الإسرائيلية مساء يوم الاثنين الماضي، إن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي قرر رفع مستوى تحذير السفر الى إسطنبول الى أعلى مستوى"درجة رابعة".

وبحسب القناة فإن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي حث الإسرائيليين على مغادرة تركيا فورا ، وذلك بسبب استمرار التهديدات الإيرانية باستهداف المواطنين الإسرائيليين.

واعتقلت السلطات الأمنية التركية نشطاء في الحرس الثوري الإيراني، حيث تنسب لهم شبهات التخطيط لاختطاف إسرائيليين وتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية على الأراضي التركية في شهر أيار/مايو الماضي، وذلك بحسب ما أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، اليوم الإثنين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد