بالصور: وفد دبلوماسي سويسري رفيع المستوى يزور برنامج غزة للصحة النفسية

وفد دبلوماسي سويسري

زار برنامج غزة للصحة النفسية وفد دبلوماسي سويسري رفيع المستوى مرؤوسا بالسفيرة مايا تيسافي مساعدة وزيرة الدولة للشؤون الخارجية الفيدرالية ورئيسة قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك للاطلاع على الحالة النفسية لسكان قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية المتدهورة والأزمات المتتابعة التي لا زال يعيشها سكان القطاع.

وضم الوفد أيضا كل من جستين هسلر مسؤولة قسم الشرق الأدنى، وليتيشيا كيرانوف نائبة السفير السويسري لدى السلطة الفلسطينية، وليو فورنارا المستشارة الإنسانية لدى الممثلية السويسرية، وجاسر ابو موسى مسؤول البرامج.

وكان في استقبال الوفد ياسر أبو جامع مدير عام برنامج غزة للصحة النفسية، وتيسير دياب نائب المدير العام للشؤون المهنية، وقصي أبو عودة، مدير دائرة العلاقات الخارجية وتنمية الموارد، وعائشة البسيوني رئيسة وحدة المشاريع وتجنيد الأموال، وأكرم نافع مدير مركز غزة المجتمعي، ورنا عياد رئيسة وحدة الشؤون الإدارية والموارد البشرية، والاخصائية النفسية رانيا السوسي .

وفي مستهل اجتماعهم قام أبو جامع بتقديم عرض شامل ولمحة تاريخية للخدمات التي يقدمها البرنامج منذ تأسيسه وحتى يومنا الحالي، وكذلك استعرض آخر التطورات على صعيد الأوضاع النفسية والانسانية والدور الذي يقوم به البرنامج لدعم السلامة النفسية والحفاظ على السلم والتماسك المجتمعي، موضحا أن برنامج غزة لازال يعمل بكامل طاقاته ومن خلال شركائه للوصول لأكبر عدد من المستفيدين من مختلف الفئات والأعمار، لا سيما الفئات الأكثر هشاشة.

وتطرق أبو جامع للتحديات التي تواجه برنامج غزة وقطاع الصحة النفسية، والتي كان من أبرزها الزيادة الكبيرة على طلب العلاج والدعم النفسي في السنوات الأخيرة، موضحا أن هذه الزيادة هي مؤشر واضح على ما يمر به الناس من أزمات.

هذا وثمن مدير عام البرنامج الدعم السويسري المستمر لمختلف القطاعات وخاصة قطاع الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي.

وفي نهاية الاجتماع، قام المدير العام وطاقم البرنامج باصطحاب الوفد في جولة داخل مقر البرنامج ومركز غزة المجتمعي التابع له.

10.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد