والا: أمريكا تطالب إسرائيل بوقف أي خطوات من شأنها زيادة التوترات مع الفلسطينيين

الرئيس الامريكي جو بايدن

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء 15 يونيو 2022، أن الإدارة الأمريكية طلبت من الحكومة الاسرائيلية الامتناع عن اتخاذ خطوات من شأنها زيادة التوترات مع الفلسطينيين الى ما بعد زيارة الرئيس الامريكي جو بايدن للمنطقة.

وقال موقع "واللا" العبري، إن "مسؤول أمريكي كبير زار إسرائيل وطلب من الوزراء الاسرائيليين أن تمتنع إسرائيل عن هدم منازل الفلسطينيين وإجلاء السكان وعدم تعزيز البناء في المستوطنات وحتى الحد من دخول الجيش الإسرائيلي إلى المنطقة (أ) حتى بعد زيارة الرئيس الامريكي في يوليو".

وأضاف الموقع، أن "البيت الابيض طلب ايضا الامتناع عن اتخاذ خطوات في الضفة الغربية و القدس الشرقية من شأنها أن تزيد التوترات مع الفلسطينيين، إلى ما بعد زيارة الرئيس جو بايدن في 13 تموز / يوليو".

وأشار إلى أن "احدى المطالب الامريكية من اسرائيل هي الموافقة على وجود رمزي لمسؤولي السلطة الفلسطينية عند المعبر الحدودي بين الضفة الغربية والأردن عند جسر النبي لأنه معبر حدودي يخدم الفلسطينيين بشكل أساسي".

وأوضح الموقع أن " الرئيس الفلسطيني محمود عباس يشعر بالإحباط من تصرفات إسرائيل في الضفة الغربية وغاضب من السياسة الأمريكية تجاه القضية الإسرائيلية الفلسطينية".

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد