سبب وفاة الشيخ مطلق صفوق عجيل الياور الجربا

وفاة الشيخ مطلق صفوق عجيل الياور الجربا

أعلنت وسائل الإعلام كويتية ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وفاة الشيخ مطلق صفوق عجيل الياور الجربا في دولة الكويت اليوم ، في نبأ شكل صدمة كبيرة لكي محبي ومتابعي الشيخ والذي قيل أنه يتمتع بعلاقات قوية ومتينة مع مختلف الشخصيات والشيوخ في دولة الكويت.

سبب وفاة الشيخ مطلق صفوق عجيل الياور الجربا ، حيث غرد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بتفاصيل وفاة الشيخ مطلق صفوق عجيل الجربا ، وسط حالة من الحزن الشديد على رحيله ، لما يمثله الشيخ مطلق الجربا من شخصية ذات علاقات قوية في الكويت.

وقال عبدالله صاهود الفضيلي :" صعقت بنبأ وفاة العزيز والكريم أبن الكرام الشيخ مطلق صفوق عجيل الياور الجربا ، الذي انتقل الى جوار ربه اليوم ، عزاؤنا لأسرته الكريمة وشمّر كافة وانا لله وانا اليه راجعون".

سبب وفاة الشيخ مطلق صفوق عجيل الياور الجربا

وبحسب تغريدات رصدتها سوا على مواقع التواصل الاجتماعي ، فإن سبب وفاة الشيخ مطلق صفوق عجيل الياور الجربا تعود لمعاناة مع المرض ، حيث كان قبل نهاية العام الماضي وتحديد في شهر نوفمبر 2021 داخل المستشفى يتلقي العلاج اللازم ، وسط دعوات بالشفاء العاجل له.

وعجيل الياور الجربا " أمير قبيلة شمر " (1882م - 1940م) من زعماء الجزيرة العربية البارزين ومن الشخصيات البارزة في تاريخ العراق والجزيرة العربية الحديث وقائد للواء الموصل في المجلس النيابي العراقي عام 1924م وهو جد غازي الياور أول رئيس للعراق بعد عام 2003م .

نسبه ونشأته

هو الشيخ عجيل بن عبدالعزيز بن فرحان ( الباشا ) بن صفوق بن فارس بن الحميدي الجربا ينتمي إلى أسرة " آل الجربا " أمراء قبيلة شمر تولى المشيخة بعد وفاة والده الشيخ عبدالعزيز بن فرحان ( الباشا ) الجربا ولد في بادية الجزيرة عام 1882م ووالدته هي فطيم بنت عبدالعزيز الفندي من فخذ البوحمد من قبيلة العبيدات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد