محدث: إسرائيل تدين الأسير محمد الحلبي من غزة بـ14 تهمة

الأسير محمد الحلبي

قررت المحكمة الاسرائيلية في بئر السبع، بعد ظهر اليوم الأربعاء، ادانة المعتقل الفلسطيني "محمد الحلبي" مدير مؤسسة الرؤية العالمية الأمريكية (Worl  Vision) في قطاع غزة ، بالتهم الموجه اليه في لائحة الاتهام الاسرائيلية والتي تضمنت (14) تهمة.
.
وقالت هيئة الأسرى في بيان لها، ان "الحلبي"  قد عرض منذ اعتقاله قبل 6 سنوات على المحاكمة 169 مرة، في واحدة من اطول المحاكمات عددا في تاريخ الاحتلال، دون التمكن من ادانته، فيما اليوم وخلال جلسة المحاكمة رقم 170 اصدر القضاة قرارا يدين المعتقل "محمد الحلبي" بالتهم الموجهة اليه،  دون اقرار او اعتراف منه، وتم تحديد يوم 7 تموز/يوليو القادم موعدا لعقد جلسة جديدة لتمديد توقيفه واتاحة المجال امام محاميه للمرافعة.

واضافت الهيئة: بان قرار المحكمة اليوم، هو بمثابة انتقام منه وتأكيدا على ان القضاء الاسرائيلي، ظالم،  و يؤتمر باوامر وتوجيهات الاجهزة الامنية التي سعت وبذلت قصاري جهودها خلال السنوات الماضية للضغط عليه واجباره على الاعتراف و ادانته باي وسيلة.

ودعت الهيئة شؤون المؤسسات الدولية، الى التحرك  ووقف المهزلة القضائية التي يتعرض لها المعتقل  الحلبي، وكذلك الاحكام الجائرة والظالمة التي تصدرها  المحاكم الاسرائيلية الظالمة بحق المعتقلين الفلسطينيين دون احترام لمعايير المحاكمة العادلة و الاخذ بعين الاعتبار طبيعة  الظروف التي انتزعت خلالها الاعترافات.

وقال موقع "والا" العبري، إن "المحكمة المركزية في بئر السبع أدانت اليوم محمد الحلبي المسؤول البارز في منظمة الإغاثة الدولية "منظمة الرؤية العالمية" World Vision من سكان غزة بارتكاب سلسلة من المخالفات الأمنية".

وأوضح الموقع أنه "بحسب لائحة الاتهام التي تضم 14 تهمة ولكن يحظر نشر تفاصيلها، فقد تورط الحلبي في أنشطة أمنية ضد إسرائيل منها مساعدة حركة حماس ونقل أموال لها، ومساعدة العدو في الحرب، والعضوية في منظمة، وتزويد العدو بالمعلومات، والتدريب العسكري المحظور، وحمل السلاح وحيازته وغيرها".

ومحمد الحلبي من قطاع غزة، وهو أب لخمسة أطفال ومعتقل حاليا في سجن (ريمون) الإسرائيلي في صحراء النقب، اعتقلته إسرائيل منتصف يونيو/حزيران 2016، أثناء سفره عبر معبر بيت حانون "إيرز".

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الأسترالية أن فحصا قامت به لمنظمة "وورلد فيجين" التي كان يديرها محمد الحلبي أثبت أن الاتهامات الموجهة له غير صحيحة، وأن الأدلة المتوفرة لم تتوصل إلى أنه متورط بمساعدة "حماس".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد