الخارجية: دمج إسرائيل بالشرق الأوسط دون حل للقضة الفلسطينية مصيره الفشل

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، أن دمج اسرائيل في الشرق الأوسط دون حل عادل للقضية الفلسطينية مصيرها الفشل.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن سياسة دولة الاحتلال الهادفة للقفز عن القضية الفلسطينية لتحقيق أوسع اندماج لها في الشرق الأوسط بعيدًا عن حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي كشرط واجب لن يؤدي إلى تحقيق هذا الاندماج، كما يهدد أمن واستقرار المنطقة، وتعد هذه السياسة الإسرائيلية المعلنة دليل جديد على غياب شريك السلام الإسرائيلي.

وقالت:" إن حل القضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية هو المفتاح لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة، ودون ذلك فإن النتيجة إطالة أمد الصراع وخلق المزيد من التوترات والانفجارات، ما يؤدي إلى حرب دينية لا يمكن السيطرة عليها.

وحذرت الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي من التعاطي مع مواقف وسياسة المتطرف نفتالي بينت واليمين الإسرائيلي الذي يعرقل ويمنع نجاح الجهود الأمريكية والدولية المبذولة لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع.

واعتبرت الوزارة أن ما يصرح به رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، لا يعدو كونه تكرارًا ل صفقة القرن ،وما يرافقها من انتهاكات وجرائم يومية، عبر ابتلاع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية، بما يغلق الباب أمام أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية، وتحويل أحاديث السلام والمفاوضات أو أية جهود بهذا الشأن إلى عدم الواقعية.

وقالت الخارجية:" إن نفتالي بينت أطلقت جملة من المواقف المتطرفة الرافضة لوجود عملية سياسية مع الفلسطينيين، محاولًا إطلاق رصاصة الرحمة على أي جهود هادفة لإحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وفقًا لمرجعيات السلام الدولية وفي مقدمتها مبدأي الأرض مقابل السلام وحل الدولتين."

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد