كم يوم باقي على عيد الاضحى 2022 في الدول العربية

أطفال أثناء صلاة عيد الأضحى المبارك

كم يوم باقي على حلول عيد الأضحى المبارك 2022 ؟؟ حيث ينتظر المسلمون حلول عيد الأضحى المبارك، فهو من أهم المناسبات الدينية التي يحتفلون بها في كافة أنحاء العالم، كونه يأتي مع أداء ركن مهم من أركان الإسلام، ألا وهو الحج، فيحظى المسلمون بسعادة غامرة تملأ قلوبهم بين مشاركة الحجاج فرحتهم، وإتمام فريضة الحج واحتفالهم بعيد الأضحى المبارك، بأجواء يعمها المرح والسعادة.


ويحرص الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم، على معرفة المدة المتبقية لحلول عيد الأضحى المبارك 2022، ويتابعون الأخبار في كل لحظة خاصة باقتراب موعد العيد، كي يستطيعون ترتيب فعاليات العيد من شراء الأضحية، وشراء الملابس وتجهيز المأكولات والحلويات، وليعرفوا أيام إجازة عيد الأضحى المبارك التي ستمنحها إياهم الدولة.

 

 كم يوم باقي على عيد الاضحى 2022 في الدول العربية ؟؟

ننقل لكم في وكالة سوا الإخبارية الأيام الباقية لعيد الأضحى المبارك 2022، حيث أنه يأتي بعد عيد الفطر بـ 70 يوم، وحسب التقويم الهجري فهو يحلّ في العاشر من ذي الحجة من كل عام، وهو اليوم التالي من يوم عرفات، ووفق الحسابات الفلكية فسيكون يوم  الجمعة بتاريخ 8 يوليو هو يوم عرفة وهو وقفة عيد الأضحى.

 

وعليه سيكون يوم الجمعة الموافق 8 يوليو هو يوم وقفة عيد الأضحى المبارك، ووفقا لهذا التاريخ فإن  23 يومًا فقط هي المتبقية على موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك الذي يوافق 9 يوليو يوم السبت،  وينتهي يوم الثلاثاء بتاريخ 12 من الشهر ذاته. 

 

ولكن لم يصدر أي إعلان رسمي من وزارات الأوقاف أو الشؤون الدينية عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك لوجوب رؤية هلال شهر ذي الحجة، حيث يتم من خلاله تحديد يوم عرفات، ويليه مباشرة أول أيام عيد الأضحى المبارك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد