الاتحاد الأوروبي لسوا: نتوقع صرف أول دفعة من مخصصات الشؤون الاجتماعية خلال أسابيع

مخصصات الشؤون الاجتماعية

توقع شادي عثمان مسؤول الإعلام في مكتب الاتحاد الأوروبي ب القدس اليوم الأربعاء في حديث خاص مع سوا صرف أول دفعة من مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية خلال أسابيع قليلة، حال اكتمال الإجراءات الإدارية والفنية بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

وقال عثمان لسوا إنه تم تخصيص مبلغ 50 مليون يورو لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية ، وهذا المبلغ جزء من الاتفاقية التي ستوقع الأسبوع المقبل على الأغلب بمبلغ 225 مليون يورو".

وأوضح عثمان أن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية يتم من خلال التنسيق مع وزارتي التنمية الاجتماعية والمالية في الحكومة الفلسطينية.

وأضاف أن:" صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية سيتم بأسرع وقت ممكن، في اللحظة التي يتم فيها توقيع الاتفاقية، سيتم المباشرة في إنجاز الإجراءات الفنية تمهيدا لصرف المستحقات".

وكان وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية الدكتور أحمد مجدلاني قد أكد مساء أمس الثلاثاء لوكالة سوا الإخبارية أن الوزارة لن تعلن عن أي موعد لصرف دفعة المساعدات الاجتماعية ما لم تصل دفعة الاتحاد الأوروبي لخزينة الحكومة الفلسطينية.

وقال مجدلاني في حديث مع وكالة سوا الإخبارية:" من الناحية الفنية نحن جاهزون في وزارة التنمية الاجتماعية، ولكن ما لم تصل حصة الاتحاد الأوروبي المالية للخزينة، لا نستطيع أن نتحدث عن موعد للإعلان عن دفعة للمساعدات الاجتماعية، لان هذا الأمر هو مناصفة بيننا وبين الاتحاد الأوروبي".

وقال الاتحاد الأوروبي مساء أمس إن المفوضية وافقت على حزمة مساعدات جديدة لفلسطين بقيمة 224.8 مليون يورو (233 مليون دولار).

وقيمة الدعم ستخصص لعدة قطاعات، منها دعم الموازنة الفلسطينية لغرض صرف الرواتب، ولدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، ودعم مشافي القدس، ومخصصات اجتماعية، وشراء لقاحات كورونا .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد