غزة:التشريعي يبحث مع هيئة حقوق الانسان تجويد القوانين والتشريعات

خلال مناقشة التشريعي القوانين مع هيئة حقوق الإنسان

التقى رئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي ب غزة النائب المستشار محمد فرج الغول، اليوم الأربعاء، وفدًا من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ديوان المظالم، في مقر المجلس التشريعي بغزة. 

وأكد الغول خلال لقائه مع رئيس الهيئة جميل سرحان، على العلاقة المتينة بين المجلس التشريعي والهيئة المستقلة لحقوق الانسان، ودور الهيئة في تقديم توصياتها بشكل مستمر للمجلس التشريعي لمعالجة الحالة الفلسطينية والتجويد والارتقاء بالقوانين والتشريعات والخدمات الخدمات المقدمة للشعب الفلسطيني.

وناقش المجتمعون بعض القضايا المتعلقة بالشأن الحكومي في غزة، حيث أوضح الغول أن اللجنة القانونية بالتشريعي بصدد عقد لقاءات نخبوية مع المؤسسات الحقوقية والقانونية والشخصيات القانونية، لتستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم بما يضمن تجويد صياغة القوانين والتشريعات، ويرتقي بالحالة الفلسطينية إلى المزيد من الاستقرار.

ومن ناحيته، وأشار سرحان إلى أن الهيئة جزء من النسيج الوطني المتكامل، وتصدر تقاريرها في غزة والضفة بشكل مهني، مشيرًا إلى  المرونة التي يلمسونها في قطاع غزة من كافة الجهات خلال ممارسة عملهم.

وبين حرص الهيئة على التواصل مع المجلس التشريعي بكل لجانه، انطلاقًا من مصلحة المواطن التي تعد الهدف المشترك بين كل المؤسسات الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد