حاتم الشمري يصف صوت والدته بالعورة في برنامج ريد سيركل

حاتم الشمري في برنامج ريد سيركل

أثار المتسابق السعودي في البرنامج الواقعي "ريد سيركل" حاتم الشمري، جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي، عقب رفضه استقبال اتصال والدته، مبررا ذلك بأن صوت المرأة عورة.

وكان الإعلامي ناصر الغامدي قد استقبل اتصال من والدة الشمري خلال إحدى حلقات البرنامج، وأعلن للجمهور أنها والدة الشمري وسط تصفيق وترحيب الحاضرين، ليتفاجأ الجميع بطلب المتسابق قطع الاتصال مع والدته.

وقال الشمري للمذيع أنه " يرفض مكالمة والدته، وطلب قطع الاتصال بحجة رفضه ألا تظهر على الشاشة."

وشدد المتسابق السعودي أنه يفخر بوالدته، إلا أنه لن يسمح بسماع صوتها على الملأ، نظرًا لأن صوت المرأة عورة.

وتسبب تبرير الشمري لقطعه اتصال والدته، باحتدام النقاش بينه وبين الإعلامي الغامدي، الذي شدد على أن صوت المرأة ليس بعورة سواء من الناحية العلمية أو الدينية.

وأكد الغامدي بعد أن حاول المتسابق السعودي مقاطعته، أن "المرأة صوتها عورة إذا تميعت، وإذا كان فيه غنج بصوتها، لكن الهدف من مداخلة والدتك أن تدخل السرور عليك على الهواء مباشرة، وتسعدك بمداخلتها تشجيعا وتحفيزا لك حتى تواصل نجاحاتك، مبينا أن السدة عائشة زوجة رسول الإسلام كانت تدخل مع الصحابة في الأحاديث".

لكن حاتم الشمري أصر على موقفه، مبينا أن "والدته إذا أرادت شيئا بإمكانها مهاتفته عن طريق الإدارة، والتحدث بينها وبينه، دون أن تكون المكالمة على الملأ."

وقال: "لكن أنا لا أحب يسمع صوتها على الهواء، هو تحفظ لا أكثر ولا أقل."

ونفى المتسابق السعودي أن يكون رفضه مكالمة والدته على الملأ من الناحية الدينية، لافتا إلى أن "المسألة تتعلق بعاداتهم وتقاليدهم في منطقة حائل، إذ إن صوت المرأة في حائل يعتبر عورة، ولا يجوز لأحد غريب أن يسمعه".

وعاود الشمري توجيه رسالة لوالدته، مؤكدا أنها فخر له، لكنه لا يرغب أن يسمع صوتها على الملأ، نظرا لأن هذا من عاداتهم المعروفة بحائل.

لكن الإعلامي ناصر الغامدي فاجئ حاتم الشمري، ليعلن له أن والدته موجودة في ذات المنتجع الذي يوثقون منه يوميات البرنامج، ليطلب الشمري المغادرة لرؤيتها.

وبعدها، ما لبث حاتم الشمري أن عاد، ليتراجع عن موقفه من رفضه مداخلة والدته الهاتفية على الملأ، وليجري اتصالا معها على الهواء مباشرة.

وأثار تصرف المتسابق السعودي بين رفضه وتبريره الرفض ثم تراجعه عن موقفه انتقادات واسعة.

وهاجمته متابعة تحمل اسم سارة، "الحمد لله والشكر، يحرج أمه ويقول صوتها لا يظهر عبر الشاشة، ويعلل أن صوت المرأة عورة، وطلب اتصال لأمه مرة ثانية ما هذا التناقض."

وعلقت سحر الزهراني: “ماذا بعد، بعدما أحرجت والدتك تريد أن تصحح الأمور، خسارة حملها لك في بطنها 9 شهور."

واستنكرت متابعة تصرفه:" يعلم أن صوت المرأة عورة، ولا يعلم أن غض البصر واجب، وأن بثه فيديوهات مع النساء شيء محرم، أناس غريبون."

المصدر : وكالة سوا - إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد