الرئيس القبرصي يقيم حفل عشاء على شرف الرئيس عباس

الرئيس محمود عباس، أثناء لقاء رئيس جمهورية قبرص نيكوس أناستاسياديس

أقام رئيس جمهورية قبرص نيكوس أناستاسياديس، مساء اليوم الثلاثاء، حفل عشاء على شرف الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، والوفد المرافق.

وقال الرئيس عباس، في كلمته خلال حفل العشاء، "يُسعدني أن أكون بينكم في هذا اليوم، أيها الأصدقاء، وأود أن أعبر عن شكري الجزيل لكم، ولفخامة الرئيس على الدعوة الكريمة لزيارة قبرص، وعلى حفاوة الاستقبال الذي لقيناه منكم، فقبرص وفلسطين تربطهما علاقات متينة ومتطورة، وأنا على ثقة بأن هذه الزيارة ستكون لها أهمية كبيرة في تعزيز هذه العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين".

وأضاف: "لقد كنتم، ولا زلتم نعم الأصدقاء الأوفياء للمبادئ، ولطالما دعمتم قضية شعبنا العادلة، وحقوقه الوطنية الثابتة في الهيئات والمحافل الدولية، واعترفتم بدولة فلسطين، من أجل تمكين الشعب الفلسطيني من نيل حريته واستقلاله، في دولته ذات السيادة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

وتابع الرئيس عباس قائلاً: "إن السلام هو غايتنا وهدفنا المنشود، ولكي يتحقق السلام العادل والشامل، فلا بد من احترام القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، ورفع الظلم التاريخي الذي وقع على شعبنا منذ 74 عاماً، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين".

وأردف: "هذا، وإننا لنعول على استمرار دعمكم النبيل، وخلق المبادرات ودفع جهود السلام على المستويات الأوروبية والدولية وفي المحافل الدولية من أجل تحقيق العدل والسلام والاستقرار والأمن وحسن الجوار للجميع في منطقتنا".

وزاد الرئيس عباس: "يُسعدني مرة أخرى أن أجدد الشكر لكم على مواقفكم وكل ما تقدمه قبرص من دعم سياسي واقتصادي، متطلعين لتعزيز أواصر العلاقات وتفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين لتوسيع أطر التعاون في مختلف المجالات التي تهم الجانبين".

وختم: "أتمنى لكم، فخامة الرئيس، وللحضور الكرام جميعا دوام الصحة والسعادة والنجاح، ولقبرص وشعبها الصديق المزيد من التقدم والازدهار، وعاشت الصداقة الفلسطينية – القبرصية".

يذكر أنه قد حضر حفل العشاء جميع الأحزاب في قبرص، وكبار المسؤولين في الدولة، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وعدد من أعضاء الجالية الفلسطينية في قبرص.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد