الحكومة الاسرائيلية تخصص 100 مليون شيكل لمشاريع الطاقة المتجددة

مشاريع الطاقة الجديدة في اسرائيل

أعلنت وزارة الطاقة الاسرائيلية بالمشاركة مع مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص ميزانية قدرها 100 مليون شيكل لمشاريع الطاقة .

ونشرت وزارة الطاقة الاسرائيلية : انه سيتم استخدام الميزانية لمشاريع توفير الطاقة الموفرة مثل تحديث أنظمة الإضاءة، واستبدال وحدات التبريد المركزية القديمة مع استبدال مكيفات الهواء المنفصلة بأنظمة جديدة وفعالة، وتركيب أنظمة إدارة الطاقة، ومضخات الطاقة الشمسية، ودعم مشاريع تركيب المنشآت الكهروضوئية وأنظمة التخزين.
ورحب مكتب رئيس الوزراء بينيت: هذه خطوة أخرى في ترشيد الإنفاق العام، وتعزيز كفاءة الطاقة والطاقات المتجددة في الاقتصاد الإسرائيلي. وفق صحيفة معاريف العبرية
وعلق وزير المالية الاسرائيلية أفيغدور ليبرمان: ان هذه خطوة أولى في تنفيذ قرار الحكومة الذي سيؤدي إلى زيادة كفاءة الطاقة في الوزارات الحكومية وإنتاج الطاقة المتجددة وتوفير الميزانية.

وفي سياق متصل قالت وزيرة الطاقة كارين الحرار: " ان مسار الميزانية هذا سيؤدي إلى زيادة إنتاج الطاقة المتجددة وتقليل استهلاك الطاقة، وسيساعد في تحقيق الهدف الوطني لتقليل استهلاك الكهرباء والوصول إلى هدف 30٪ من إنتاج الطاقة المتجددة بحلول عام 2030."

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد