الاتحاد الأوروبي يقرر صرف المنح المالية المخصصة للفلسطينيين عن عام 2021

رئيس الوزراء محمد اشتية ورئيسة المفوضية الاوروبية فون دير لاين

أعلنت رئيسة المفوضية الاوروبية فون دير لاين، اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، أن الاتحاد الأوروبي قرر صرف المنح المالية المخصصة للفلسطينيين عن عام 2021.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا الإخبارية:

بيان من الرئيس فون دير لاين مع رئيس الوزراء الفلسطيني اشتية

حضرة رئيس الوزراء ،

أشكركم على الترحيب بي في رام الله . لدينا الكثير لنتحدث عنه اليوم. أولاً ، حول دعمنا لفلسطين. لسنوات عديدة ، كان الاتحاد الأوروبي يدعم فلسطين والشعب الفلسطيني. بصفتنا فريق أوروبا ، نحن أكبر مانح في فلسطين ، بحوالي 600 مليون يورو سنويًا. ويسعدني أن أموال الاتحاد الأوروبي لعام 2021 يمكن الآن صرفها بسرعة.

هذا مهم ، لأن تمويل الاتحاد الأوروبي يدعم الناس ، وخاصة الأكثر ضعفاً. كما أنه يساعد على خلق الظروف المناسبة للفرص الاقتصادية، على سبيل المثال ، من خلال تمكين الوصول إلى المياه النظيفة وإمدادات الطاقة الموثوقة. إن فلسطين الآن تتعافى ببطء من الجائحة، لكنها تعاني من عواقب العدوان الروسي على أوكرانيا.

هذا يقودني إلى الموضوع الثاني، وهو العدوان الروسي وتأثيره المدمر على أسعار المواد الغذائية وإمداداتها. وبالفعل ، تعتمد فلسطين على واردات الحبوب الأوكرانية، حيث اصبح الوضع صعبا للغاية الآن. إن الاتحاد الأوروبي معكم، وقد قمنا بتجنيد 25 مليون يورو لتحسين الأمن الغذائي في فلسطين.

وثالثًا ، سنناقش بالطبع أيضًا عملية السلام، حيث نرحب بكل الجهود المبذولة لتحقيق السلام ونبقى ملتزمين بحل الدولتين المتفاوض عليه، وهو حل يمنح الشعب الفلسطيني ، وخاصة الشباب ، نفس الحقوق والإمكانيات التي يتمتع بها الآخرون في المنطقة، أي فلسطين مستقلة وديمقراطية وقابلة للحياة تعيش جنبا إلى جنب في سلام مع إسرائيل.

وأخيراً أود أن أعبر ، عزيزي رئيس الوزراء ، عن خالص الأسف على وفاة شيرين أبو عاقله، حيث يدين الاتحاد الأوروبي بشدة مقتل الصحفية، وندعو إلى تحقيق شامل ومستقل.

مرة أخرى ، أشكركم على الترحيب بي هنا ، عزيزي رئيس الوزراء، وأنا أتطلع إلى مناقشاتنا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد