غزة: اللجنة الاقتصادية بالتشريعي تبحث مع وزارة الزراعة تطوير القوانين

صورة من الجلسة.

عقدت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي ب غزة ، جلسة استماع لوكيل وزارة الزراعة أيمن اليازوري، لمناقشة تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية حول أعمال الإدارة العامة للمعابر والتسويق ووحدة الرقابة بوزارة الزراعة.

وحضر الجلسة رئيس اللجنة الاقتصادية النائب يحيى العبادسة، ومقررها النائب يونس أبو دقة، وأعضاؤها النائبان يوسف الشرافي وسالم سلامة.

وجرى خلال اللقاء الاطلاع على سير العمل بوزارة الزراعة بشكل عام، وخاصة فيما يتعلق بعمل الإدارة العامة للمعابر والتسويق ووحدة الرقابة، حيث أكد النواب على أهمية التزام الوزارة بكل مكوناتها بالقوانين والقرارات الناظمة للعمل، وبتحقيق أفضل خدمة للمواطنين.

وناقشت اللجنة مع وكيل وزارة الزراعة والوفد المرافق معه قانون الزراعة، ومدى ملاءمته للتطور الحاصل، وأهمية تطويره ليكون مواكبًا للمتغيرات، ويحقق النهوض بعمل الوزارة وقطاع الزراعة، بما يفضي إلى أفضل خدمة ممكنة مقدمة للمواطنين.

وشدد النواب على أهمية أن يكون هناك دليل لكافة جوانب عمل الإدارة العامة للمعابر والتسويق بوزارة الزراعة من أجل ضمان سلامة الإجراءات والعمل، وكذلك كافة أعمال الوزارة، حيث أكد النواب على أن المجلس التشريعي من فتح على كل الاقتراحات لتجويد وتطوير قانون الزراعة.

واستمع النواب إلى الاحتياجات اللازمة لوزارة الزراعة سواء اللوجستية أو الكادر البشري، مؤكدين على أن المجلس التشريعي لن يدخر جهدًا في التواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة من أجل توفير كل الاحتياجات وفق المستطاع.

وأكد النواب على ضرورة استمرار التواصل بين الوزارة واللجنة الاقتصادية في التشريعي ورفدها بالتقارير المختلفة وذلك في إطار عمل اللجنة الرقابي على أداء الوزارة ومن أجل الاطلاع على سير العمل وجودته والعمل على تعزيز النهوض بالقطاع الزراعي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد