قرار جديد من هيئة تقويم التعليم بالسعودية بشان لبس الكمامة

طلاب يضعون الكمامة

رفعت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية ، اليوم الثلاثاء، الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا ، عن مقرات اختبارات "قياس"؛ بحيث لا يصبح الطالب ملزماً بلبس الكمامة أو إظهار الحالة الصحية.

وكتبت هيئة تقويم التعليم عبر حسابها على "تويتر"، أنه بناء على التحديثات الصادرة من الجهات المعنية، بخصوص رفع الإجراءات الاحترازية، فإنه لا يلزم الطالب إظهار الحالة الصحية في تطبيق "توكلنا".

وقالت الهيئة أنه لا يلزم الطالب أيضاً اشتراط لبس الكمامة، من أجل الدخول إلى مقر الاختبارات.

حيث صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أمس الاثنين، بأنه بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة وللمكتسبات العديدة المتحققة في مكافحة الجائحة، والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسَب التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع، فقد تقرر ‏رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وفقًا لما يلي:

أولًا: عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، باستثناء المسجد الحرام، والمسجد النبـوي الشـريف، والأماكن الـتـي يصـدر بشـأنها بروتوكولات مـن قبـل هيئة الصحة العامـة "وقايـة".

أو المنشـآت والأنشطة والمناسبات والفعاليـات ووسائل النقـل العـام الـتي ترغب في تطبيق مستويات حمايـة أعلـى مـن خـلال الاستمرار باشتراط لـبس الكمامـة للـدخول إليهـا، مع الاستمرار بالتوعية والحث على استخدامها.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة عاجل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد