"الأردن" تنضم إلى دول عربية في حجب فليم "Lightyear"

فيلم "Lightyear"

أعلنت هيئة الإعلام الأردنية، عن منع عرض فيلم "Lightyear" في دور السينيما بالمملكة الأردنية الهاشمية، منذ تاريخ الـ 13 من الشهر الحالي.

وأشارت الهيئة، في بيان لها، إلى أن الفيلم يحتوي على مشاهد تروج للمثلية الجنسية، التي تعد مخالفة للقوانين العاملة في هيئة الإعلام، ورفض الشركة المصنعة للفيلم حذف المشاهد قبل عرضه.

وعن سبب منع العرض، أوضحت الهيئة الأردنية، أن القرار جاء ليحافظ على قيم وعادات المجتمع الأردني، الرافضة لجميع أنواع الشذوذ، استنادًا إلى أحكام المادة (4//أ/4) من نظام المصنفات المرئية والمسموعة ومراقبتها رقم 63 لسنة 2004 وتعديلاته، والتي تنص على مراعاة إجازة المصنف 4، وعدم تضمينه مادة مثيرة للغرائز أو مروجة للإباحية أو الأنحراف أو الإساءة للنظام العام، والمادة (7/ب) من النظام التي تنص على منع عرض أي مصنف مخالف لأي من أسس وشروط الرقابة المنصوص عليها في المادة 4 من هذا النظام أو إيقافه.

وفي وقت سابق، أعلنت عدة دول عربية، منع عرض فيلم"Lightyear" في جميع دور العرض والسينما، منها الكويت، والإمارات التي صنفت الفيلم تحت تصنيف "PG" ، أي يجب مشاهدته تحت الرقابة العائلية لمن هم أقل من 12 عامًا.

وأبدت الشركة المصنعة للفيلم "ديزني"، رفضها القاطع حذف أيًّ من هذه المشاهد التي تحتوى على التوجه الصريح للمثلية، كما كانت قد رفضت طلب بعض الدول سابقًا لعدة أفلام تحوي على مشاهد بين شخصيات مثلية.

المصدر : وكالة سوا - روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد