سبب تسمم شقيقة دانة القحطاني

شقيقة دانة القحطاني

كشف والد نجمة مواقع التواصل الاجتماعي دانة القحطاني التي توفيت عام 2019، تعرض ابنته سجى للتسمم بعد تناولها قطعة من نبات الحلتيت.

ونشر والد سجى ودانة القحطاني عبر حسابه في "سناب شات" تفاصيل الحادثة، حين قدم الإسعافات الأولية لابنته سجى، ونقلها إلى المستشفى بعد ارتفاع درجة حرارة جسدها نتيجة تناول نبات الحلتيت.

وذكر القحطاني، بأن "الطبيب أخبره في البداية بأن العلامات الحيوية لابنته ليست جيدة، بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة جسدها التي وصلت لـ42 درجة مئوية، مصحوبة هبوط حاد في الدورة الدموية."

وأوضح، أن "الأطباء يجرون لابنته غسيل معوي للتخلص من سموم نبتة الحلتيت التي أكلتها، محذرًا من تناولها بالرغم من الترويج إلى أنها تساعد في التخلص من كثير من الأمراض."

يذكر أن نبات الحلتيت يتم استخراجه من جذور نبات "الفيرولا"، ويُستخدم بكثرة في المطبخ الهندي؛ كما تشاع عنه بعض الفوائد في وصفات الطب البديل غير المعتمدة.

وبالرغم من الترويج له في علاج كثير من الأمراض، إلا أنه يؤدي لأعراض جانبية قد تصل إلى التسمم الغذائي.

ومن أهم الأعراض الجانبية لتناول الحلتيت، تورم الشفاه، والمشكلات الهضمية التي قد تتطور إلى غثيان وقيء واضطراب معوي يتطلب إجراء غسيل معوي.

وتتضمن الأعراض أيضا، اضطراب ضغط الدم، والطفح الجلدي كذلك في بعض الحالات، ما يتطلب استشارة الطبيب قبل الإقدام على تناوله.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد