دليل مدرسة الخليج الوطنية القرهود

طلاب مدرسة الخليج الوطنية القرهود يقومون بتجارب علمية في أحد المختبرات المتوفرة داخل الحرم المدرسي (مصدر الصورة: موقع مدرسة القرهود دبي الرسمي)

مدرسة الخليج الوطنية القرهود هي واحدة من افضل مدارس دبي الخاصة التي تأسست عام 1992 في منطقة القرهود السكنية كونها جزءاً من مجموعة جيمس التعليمية (GEMS)، حيث توفر المدرسة التعليم من مرحلة ما قبل الروضة إلى المرحلة الثانوية للبنين والبنات من عمر 3 سنوات إلى 18 سنة.

مدرسة الخليج الوطنية في القرهود واحدة من المدارس الامريكية في دبي الحاصلة على اعتماد من جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات **(NEASC)**، حيث تعتمد المدرسة المنهاج الامريكي القائم على معايير الأساس المشترك للولايات المتحدة (CCSS)، ومعايير ولاية كاليفورنيا. بالإضافة إلى ذلك، تعمل المدرسة على دمج بعض مواد المنهاج الوزاري لدولة الإمارات العربية المتحدة في الخطة الدراسية التي تتبعها، وتشمل هذه المواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية.

وتضم مدرسة الخليج الوطنية دبي القرهود حالياً أكثر من 2,100 طالب وطالبة، بالإضافة إلى 147 معلم و40 معلم مساعد، إذ تبلغ نسبة المعلمين للطلاب 1:15. يتقدم طلاب المدرسة لامتحانات السات (SAT) ويحصلون عند تخرجهم من المدرسة على شهادة الثانوية (High School Diploma).

كما تضم مدرسة الخليج الوطنية دبي حوالي 70 طالب من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة **(SEND)**، إذ تقدم لهم نظام تعليمي يتماشى مع إطار سياسة التعليم الدامج في دبي، ويشرف على هذا النظام 3 مرشدين تربويين.

الجدير بالذكر أن مدرسة الخليج الوطنية الامارات حصلت على تقييم “جيد” من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي (KHDA) للعام الدراسي الحالي.

مناطق قريبة من مدرسة الخليج الوطنية القرهود

ويُعتبر موقع مدرسة الخليج الوطنية دبي مثالياً بالنسبة لأولياء الأمور الذين يسكنون في المناطق التالية:

أم رمول

الراشدية، دبي

دبي فيستيفال سيتي

ند الحمر

تعد أم رمول إحدى أقرب المناطق على مدرسة الخليج الوطنية في دبي، وهي منطقة سكنية تضم العديد من العقارات السكنية والتجارية المميزة. اتصلت منطقة أم رمول بالخط الأحمر لشبكة مترو دبي، بعد أن تم افتتاح محطة طيران الإمارات.

يستطيع أولياء الأمور الذين يبحثون عن عقارات قريبة من مدرسة الخليج الوطنية، النظر في الخيارات التالية:

شقق للايجار بالقرب من مدرسة الخليج الوطنية

شقق للبيع بالقرب من مدرسة الخليج الوطنية

فلل للايجار بالقرب من مدرسة الخليج الوطنية

فلل للبيع بالقرب من مدرسة الخليج الوطنية

تاون هاوس للايجار بالقرب من مدرسة الخليج الوطنية

تاون هاوس للبيع بالقرب من مدرسة الخليج الوطنية

تهتم مدرسة الخليج الوطنية القرهود بدعم مواهب ومهارات الطلاب المهتمين بالمشاركة في الأنشطة الرياضية، ووفقاً لهذا توفر المدرسة مرافق رياضية تشمل ملعب كرة قدم، وملعب عشبي لممارسة رياضة الكريكت وغيرها، ومسبحين أحدهما لقسم المرحلة الابتدائية والآخر لقسم المرحلة المتوسطة والثانوية، كما وتوفر صالة رياضية يستخدمها الطلاب لممارسة رياضة كرة السلة وكرة الشبكة وتنس الريشة.

تشمل مرافق مدرسة الخليج الوطنية القرهود أيضاً منطقة لعب مخصصة لأطفال مرحلة الروضة ومسجدين ومتجر للكتب ومركز طبي ومقصف ومحطة أرصاد جوية وصالة متعددة الاستخدامات تقيم المدرسة فيها العديد من الاحتفالات والفعاليات.

عنوان موقع مدرسة الخليج الوطنية القرهود

تقع مدرسة الخليج الوطنية في منطقة القرهود في دبي، حيث تحيط بها مجموعة من المدارس الأخرى، مثل مدرسة كامبردج العالمية إلى جانب مدرسة النحو دبي.

مميزات مدرسة الخليج الوطنية القرهود

تمتلك مدرسة الخليج الوطنية القرهود العديد من المميزات كونها واحدة من مدارس جيمس دبي، مما يجعلها خياراً مثالياً للطلاب الإماراتيين وغيرهم من كافة الجنسيات. هذا وتضم المدرسة أعضاء هيئة تدريسية من ذوي الخبرة والكفاءة العالية يضمنون حصول الطلاب على تجربة تعليمية عالمية وفريدة من نوعها.

حصل خريجو مدرسة الخليج الوطنية القرهود خلال السنوات الأربعة الماضية على قبول في أكثر من 900 جامعة في 48 دولة مختلفة، مثل جامعة كامبريدج وجامعة أوكسفورد وجامعة هارفارد وجامعة ييل (Yale University) وجامعة كولومبيا ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وجامعة تورونتو وجامعة كولومبيا البريطانية.

إضافةً إلى اهتمام المدرسة بالمنهاج الأكاديمي الذي تقدمه للطلاب، فهي توفر لأولياء الأمور العديد من البرامج، مثل برنامج جيمس للمكافآت (GEMS Reward System) وبرنامج السفير (Ambassador Programme). يحصل الآباء الذين يستخدمون هذه البرامج على خصومات مذهلة عند شراء اللوازم المدرسية من شبكة جيمس، وأيضاً خصومات على الرسوم الدراسية السنوية لأبنائهم.

المحافظة على تطبيق إجراءات التباعد الجسدي المقررة من قبل الجهات الصحية المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك تقليل الطاقة الاستيعابية للطلبة في الصفوف الدراسية

تطبيق إجراءات التباعد الجسدي بترك مسافة متر واحد بين الطلبة والزوار والكوادر في المناطق المشتركة وترك مسافة متر واحد بين الطلبة داخل الصفوف الدراسية منذ بداية السنة الدراسية

تنظيم الأنشطة اللامنهجية وخدمات الرعاية ما بعد المدرسة والمناسبات والمهرجانات والاحتفالات والتجمعات وفق الشروط والمعايير المحددة من قبل الهيئة والجهات الرسمية الأخرى ذات الصلة

ينبغي على الطلبة في عمر 6 سنوات فما فوق وأولياء الأمور والكوادر المدرسية ارتداء الكمامة طوال الوقت

تشجع المدرسة الطلبة للحصول على اللقاح، ولا يعد إلزامياً وفقاً لهيئة المعرفة والتنمية البشرية. ينبغي على الكوادر المدرسية الذين لم يتلقوا اللقاح تقديم نتيجة سلبية لفحص بي سي آر الخاص بفيروس كورونا أسبوعياً، في حين لا يخضع الطلبة للفحص قبل الدوام المدرسي

اعتباراً من 3 أكتوبر 2021، سيكون التدريس والتعلم في مدارس دبي الخاصة وجاهياً فقط، لذا ينبغي على الطلاب الراغبين في مواصلة التعلم عن بُعد بعد التاريخ المحدد تقديم شهادة طبية صادرة عن هيئة الصحة بدبي

صفوف مدرسة الخليج الوطنية القرهود

توفر مدرسة الخليج الوطنية القرهود التعليم من مرحلة ما قبل الروضة إلى المرحلة الثانوية، وتنقسم صفوف المدرسة على النحو التالي:

المرحلة التعليمية

الصفوف

المرحلة التأسيسية

مرحلة ما قبل الروضة – مرحلة الروضة 2

المرحلة الابتدائية

الصف 1 – الصف 5

المرحلة المتوسطة

الصف 6 – الصف 8

المرحلة الثانوية

الصف 9 – الصف 12

منهج مدرسة الخليج الوطنية القرهود:

وتعتمد مدرسة الخليج الوطنية القرهود المنهج الامريكي لجميع المراحل التعليمية، إذ تتبع مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات معايير الأساس المشترك للولايات المتحدة(CCSS) ، بينما تتبع باقي المواد التي تُدرّس باللغة الإنجليزية معايير ولاية كاليفورنيا ومعايير العلوم للجيل القادم (NGSS). أما بالنسبة لمواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية، فهي تتوافق مع معايير المنهاج الوزاري الاماراتي (MOE UAE).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد