إذاعة: هذا ما تخشاه المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بشأن الوضع في تركيا

العلم التركي - توضيحية

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، إنه تم إحباط هجمات جديدة في تركيا كانت موجهة للإسرائيليين هناك.

وأوضحت الإذاعة، أنه "أيضا في الأيام الأخيرة أحبطت عدة هجمات في تركيا، وفي المؤسسة الأمنية الإسرائيلية يخشون تهاون الإسرائيليين بالتحذيرات".

وأضافت، أنه "في المؤسسة الأمنية يقدّرون أنه لو لم يكن هناك نشاط مشترك بين إسرائيل وتركيا لمكافحة الإرهاب، لكان قد تم تنفيذ عدد كبير من الهجمات مؤخرا من خلايا إيرانية ضد سياح إسرائيليين في تركيا".

وأشارت إلى أنه "في إسرائيل طلبوا من الأتراك زيادة يقظة الأجهزة الأمنية ورفع حالة التأهب على الأرض".

وقالت قناة كان الإسرائيلية، مساء أمس الاثنين، إن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي قرر رفع مستوى تحذير السفر الى إسطنبول الى أعلى مستوى"درجة رابعة".

وبحسب القناة فإن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي حث الإسرائيليين على مغادرة تركيا فورا ، وذلك بسبب استمرار التهديدات الإيرانية باستهداف المواطنين الإسرائيليين.

واعتقلت السلطات الأمنية التركية نشطاء في الحرس الثوري الإيراني، حيث تنسب لهم شبهات التخطيط لاختطاف إسرائيليين وتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية على الأراضي التركية في شهر أيار/مايو الماضي، وذلك بحسب ما أفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان"، أمس الإثنين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد