إصابات خلال حملة مداهمات واعتقالات إسرائيلية بالضفة الغربية

الجيش الإسرائيلي - أرشفية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن 10 مواطنين بينهم زوجة أسير، بعد مداهمة عشرات المنازل في قرى وبلدات ومدن متفرقة من الضفة الغربية، وإخضاع سكانها للتحقيق الميداني والعبث بمحتويات تلك المنازل وتخريبها.

واندلعت مواجهات عنيفة في أكثر من منطقة خلال الاقتحامات الواسعة، في مدينة نابلس ، ما أدى لإصابة شابين على الأقل بالرصاص الحي، وعدد آخر بالاختناق بفعل إطلاق قنابل الغاز.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مجد الخواجا عقب اقتحام منزل عائلته في مدينة رام الله التي شهدت مواجهات مع الشبان، وسط إطلاق قنابل الغاز من قبل تلك القوات.

فيما اعتقل الشاب عبد الرحمن استيتة عقب اقتحام منزل عائلته في منطقة نابلس الجديدة، والتي شهدت مواجهات، إلى جانب مناطق أخرى من المحافظة منها خلة العامود التي أصيب بها شابين بشظايا رصاص حي، واندلعت فيها أيضًا اشتباكات ومواجهات عنيفة.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين خالد، ومثنى بدير بعد مداهمة منزل العائلة في قرية فرعون جنوب المحافظة.

واعتقل المحررين ميسرة محاجنة وأحمد الرفاعي في أعقاب اقتحام عدة منازل في قرية رمانة غرب جنين.

بينما اعتقل من الخليل، المحرر أحمد أبو راس من قرية الطبقة في دورا جنوب الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال زوجة الأسير زياد خليف من بيت لحم ، والفتى وليد صباح من تقوع شرق المحافظة.

كما اعتقلت الشاب سائد حسني عقب اقتحام منزله في مخيم عقبة جبر بأريحا.

بدوره قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن "قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود اعتقلت خلال الليل 12 مطلوبا فلسطينيا من أنحاء الضفة الغربية "من رمانة وفرعون وحمزة ودورا وصوريف وعيسى وتقوع وبيت لحم ورام الله والبيرة ونابلس والخليل" كما تم ضبط بندقية رمي وسلاح أم16 ومسدس وذخيرة وأجزاء سلاح، كما أطلقت نيران على القوات في نابلس وردت القوات بإطلاق النار".

 

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد