دعاء يوم عرفة 1443 مستجاب

دعاء يوم عرفة 1443 مستجاب

دعاء يوم عرفة 1443 مستجاب يبحث عنه المسلمون في كافة دول العالم للبحث عن أهم الأدعية المفضلة التي من المستحبّ الدعاء بها في يوم عرفة من كل عام، كونه من أعظم أيام العامة وأحد أركان الحج الأساسية، وتنشط محركات البحث على المواقع الإنترنت للبحث عن فضل الدعاء بيوم عرفة 1443. 


يعدّ يوم عرفة من أفضل الأيام التي تطلع فيها الشمس، فهو أحد أيام الأشهر الحُرم، وأحد أيام أشهر الحجّ، وأحد الأيام التي أقسم بها الله عزّ وجلّ، ودعاء يوم عرفة 1443 مستجاب فيه حيث أنه أحد الأيام العشرة المفضل فيها الأعمال والعبادات والدعاء،وفقا لما ذكرته آيات القرآن الكريم وأحاديث السنة النبوية: 


قوله تعالي " الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ" في سورة البقرة، وقوله في سورة التوبة " إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ". 


ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم " ما من عمل أزكى عند الله عز وجل، ولا أعظم أجرا من خير يعمله في عشر الأضحى قيل: ولا الجهاد في سبيل الله - عز وجل- ؟ قال ولا الجهاد في سبيل الله عز وجل، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء".


دعاء يوم عرفة 1443 مستجاب في اليوم الذي أكمل الله فيه الملة، وأتمّ به النعمة، حيث قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: " إن رجلا من اليهود قال : يا أمير المؤمنين آية في كتابكم تقرؤونها، لو علينا معشر اليهود نزلت لاتخذنا ذلك اليوم عيدا. قال : أي آية؟ قال: ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الْإِسْلَامَ دِينًا). قال عمر رضي الله عنه : قد عرفنا ذلك اليوم الذي نزلت فيه على النبي صلى الله عليه وسلم وهو قائم بعرفة يوم الجمعة".

 

ونذكر هنا أهم الأدعية التي يدعو بها المسلمون في يوم عرفة 1443 ابتغاء منهم بمرضاة الله وطلبا للاستجابة وطمعا في الثواب الذي وعد الله به عباده المخلصين، ومناجاة لله والأمل بغفرانه والرحمة: 

دعاء يوم عرفة 1443 مستجاب

" اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ،وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا".


" اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ".


" اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ".


وخير الأدعية في يوم عرفة 1443، عن يوم التروية، قال رسول الله " خيرُ الدُعاءِ يوم عرفةَ وخير ما قلت أنا والنَبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلِ شيءٍ قدير". وقال عليه الصلاة والسلام «أفضلُ الدعاء دعاء يومِ عرفةَ".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد