توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي الأزهر بغزة وجامعة ماليزيا لعلوم الحاسوب والهندسة

جامعة الازهر غزة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة ماليزيا لعلوم الحاسوب

وقعت جامعة الازهر ب غزة اتفاقية تعاون مع جامعة ماليزيا لعلوم الحاسوب والهندسة (UNIMY)، تهدف للتبادل العلمي والمعرفي والثقافي بين الجامعتين.

وعقدت مراسم التوقع عبر تقنية الفيديو كونفرنس، بحضور سفير فلسطين في ماليزيا وليد أبو علي، نائب رئيس جامعة UNIMY الماليزية  ذو القرنين قدح ، وعضو مجلس أمناء جامعة الأزهر ناصر أبو العطا ، و رئيس الجامعة عمر ميلاد ، ونواب الرئيس، وعدد من أعضاء مجلس الجامعة.

وتهدف الاتفاقية لتعزيز أطر وسبل التعاون المشترك بين الجامعتين، في مجالات لأغراض متعددة تعود بالنفع على الطرفين ومنها: تبادل للأكاديميين وللباحثين من خلال زيارات قصيرة وطويلة المدى، والتعاون في تنظيم أنشطة علمية مشتركة مثل المؤتمرات والأيام العلمية والتحالفات البحثية بين الباحثين لدى الجامعتين للانخراط في أعمال بحثية مشتركة، وكذلك العمل على تطوير برامج أكاديمية مشتركة على مستويات مختلفة، وتبادل المعلومات والخبرات وطرق التدريس والإدارة الحديثة، بالإضافة الى السعي لتطوير برامج تدريب متطورة وإصدار شهادات دولية معتمدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والسعي لتأسيس مراكز توجيه المسارات المهنية للطلبة الجدد وللخريجين.

وتعد UNIMY جامعة ماليزية خاصة تأسست في العالم 1996، وتطرح درجات علمية على مستويات مختلفة (دبلوما – بكالوريوس ودراسات عليا) في مجالات تقنية عديدة أهمها تقنيات الحوسبة وتكنولوجيا الإدارة والهندسة. كما هو الحال في جامعة الأزهر، تطرح برامج أكاديمية مشابهة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والحوسبة وهندسة الاتصالات والميكاترونيكس والمعدات الطبية والطاقة المتجددة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد