الأوقاف: 22 اقتحامًا للأقصى ومنع رفع الأذان 50 وقتًا بالإبراهيمي خلال الشهر الماضي

مستوطنون يقتحمون الأقصى - أرشيفية

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية ب رام الله ، اليوم الإثنين، عن توثيق 22 اقتحامًا للمسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، ومنع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 50 وقتًا، خلال شهر أيار الماضي.

وأكدت الوزارة، في تقرير لها، أن أكبر عدد اقتحامات للمسجد الأقصى كان في 29 من شهر أيار، حيثُ اقتحم أكثر من 1700 مستوطن إسرائيلي الأقصى، بالتزامن مع احتفالهم بذكرى احتلال الشطر الشرقي للقدس، فيما أدى بعضهم "سجودهم الملحمي".

ونوه وزير الأوقاف الشيخ حاتم البكري، إلى أن الاحتلال منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي بالخليل، خمسين وقتًا خلال شهر أيار الماضي، وركب أجزاءًا من المصعد الكهربائي بعد قص "الدرج الأبيض"، معتبرها خطوة خطيرة تمس التراث الإسلامي الذي يتعرض بشكل يومي لمحاولات تهويد وانتهاكات متكررة.

وأضاف البكري، أن الاحتلال لازال يواصل الحفريات في استراحة الحرم الإبراهيمي، والتشويش على سماعاته، كما وضع طاولات وكراسي لعقد اجتماعات لجنوده، تمهيدًا لاقتحامه وفرض السيطرة عليه.

ودعا إلى وقف انتهاكات الاحتلال المتزايدة ضد المقدسات الإسلامية في فلسطين، حيث هدم الاحتلال مسجدًا في تجمع عرب الرماضين في قلقيلية، فيما اقتحمت أعداد كبيرة من المستوطنين محيط مسجد النبي يونس في حلحول، وحاولوا خلع شبابيك المسجد، وأطلق جيش الاحتلال النار بكثافة، مستهدفا مئذنة المسجد أثناء رفع أذان الفجر، كما اقتحمت قوات الاحتلال مبنى مديرية أوقاف شمال الخليل في حلحول والملاصقة لمسجد النبي يونس، وكذلك مبنى مدرسة وروضة جيل الأمل التابعة للجنة زكاة حلحول.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد