صورة: الموت يُفجع محمد منير

الفنان المصري محمد منير

فجع الفنان المصري محمد منير، يوم الأحد، بوفاة صديقه الموسيقار الألماني رومان بونكا، أحد أعضاء فرقته وعازف العود والموزع الموسيقي لألبوم "مدد يا رسول الله"، والذي توفي في إحدى المستشفيات الألمانية بعد صراع مع مرض السرطان.

وقال منير في على حسابه الرسمي في "فيسبوك"، "لقد فقدت اليوم أخي وصديق عمري الموسيقار رومان بونكا، الذي كان بمثابة عمودي الفقري والقاسم المشترك في حياتي الشخصية والعملية، لقد صنعنا تاريخاً معاً من الموسيقى الجميلة التي أثرت في كل الأجيال، سأفتقدك وإلى روحك الطاهرة الرحمة يا عزيزي رومان، إنا لله وإنا إليه راجعون، أنعي اليوم كل جمهوري وجمهور رومان بونكا".

من هو رومان بونكا؟

هو ملحن ألماني مواليد عام 1951م، يسكن مدينة فرانكفورت الألمانية، تتلمذ على يد الموسيقار المصري الراحل عبده داغر، كان بونكا مُحبًا للموسيقى العربية وكثير التجوال في الموالد الشعبية بجمهور مصر العربية، بهدف الاستماع إلى العازفين والمنشدين والأصوات الشعبية المصرية.

عام 1987م، بدأ رومان بونكا في مشواره الفني مع محمد منير من خلال ألبوم " وسط الدايرة "، حيث تعرف على منير من خلال حفلات الطرب للمصرب أحمد منير، وبدأ معًا مشوارهم الفني وصولًا إلى الألبوم الشهير " مدد يا رسول الله ".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد