المالية السعودية تعلن تعديل الرسوم الجمركية لـ 99 سلعة

وزارةالمالية السعودية

صرح وزير المالية السعودية محمد بن عبدالله الجدعان، اليوم الاثنين 13 يونيو 2022، عن رفع الرسوم الجمركية لـ 99 من السلع لحماية وتشجيع الصناعات الوطنية والمنتجات الزراعية المحلية.

 وقال الوزير السعودي، إن تعديل فئة الرسوم الجمركية للسلع جاء بحسب السقوف التي التزمت بها المملكة في منظمة التجارة العالمية.

وتمت الموافقة على اقتراح مشترك من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، مع الهيئة العامة للتجارة الخارجية، على أن تجرى دراسة مشتركة من كلتا الجهتين، لبيان الأثر الاقتصادي المتوقع قبل إجراء أي تعديل، وهذا بناءً على طلب كل من وزارة الصناعة والثروة المعدنية ووزارة البيئة والمياه والزراعة. 

وجاء ذلك بعد الاطلاع على محضر اجتماع (وزير المالية، ووزير الاستثمار، ووزير البيئة والمياه والزراعة، ووزير الصناعة والثروة المعدنية، ووزير الاقتصاد والتخطيط، ومحافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، ومحافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية) المنعقد في يوم الأحد 16/ 4/ 1443هـ الموافق 21/ 11/ 2021م.
 وأيضا بعد الاطلاع على محضر اتفاق كلا من (وزير المالية، ووزير البيئة والمياه والزراعة، ووزير الصناعة والثروة المعدنية) المعتمد في يوم الأربعاء 9/ 11/ 1443هـ الموافق 8/ 6/ 2022م.

المصدر : وكالة سوا-العرب اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد