مسؤول إسرائيلي: هناك خطر واضح ومباشر على حياة الإسرائيليين في تركيا

العلم التركي - توضيحية

أكد مسؤول أمني إسرائيلي، مساء اليوم الأحد 12 يونيو 2022، أن "هناك خطر واضح ومباشر على حياة الإسرائيليين في تركيا".

وأضاف المسؤول بحسب ما نقلت القناة الـ13 العبرية، أنه "يجب على جميع الإسرائيليين في تركيا العودة إلى إسرائيل".

وأشار إلى أن "هناك انتشار واسع لفرق إيرانية في تركيا تسعى لخطف وقتل سياح إسرائيليين".

وأوضح أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تدرس حظر الرحلات الجوية إلى تركيا.

وأصدر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مساء اليوم، بعد جلسة نقاش مع كبار الوزراء في إسرائيل والمخابرات قرارا يحذر ويمنع الاسرائيليين من الوصول الى الاراضي التركية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أنه "بعد أن تمكن مسؤولون أمنيون الشهر الماضي، بالتعاون مع أجهزة المخابرات التركية، من إحباط عملية خطف سياح إسرائيليين، اوصى مجلس الأمن القومي الاسرائيلي بالتحذير من السفر إلى أعلى مستوى، وتوصية بعدم السفر إلى تركيا".

واعلنت الاستخبارات الإسرائيلية حالة التأهب القصوى لإحباط الهجمات المخطط لها ضد الاسرائيليين في الأماكن التي تم التحذير منها.

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية، اليوم، إن "إسرائيل أحبطت بالتوافق مع المخابرات التركية هجوما إيرانيا الشهر الماضي ضد أهداف إسرائيلية في تركيا".

وبحسب القناة فإن "المخابرات الإسرائيلية والتركية تمكنت من كشف شبكة عملاء إيرانيين في تركيا تواجدت لأكثر من شهر وقد تدربت على ضرب أهداف في المنطقة وخطف سياح إسرائيليين".

وأوضحت ان "المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ترى أن التحذير الشديد من سفر الإسرائيليين الى تركيا ما زال ساري المفعول، حيث ان هناك مخاوف من استمرار محاولات ايران شن هجمات في المناطق التي حذرت إسرائيل منها وهي تركيا والإمارات".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد