راصد: كتلة هوائية منعشة تزور فلسطين غداً الاثنين وأمطار متوقعة

طقس فلسطين - بحر غزة

أعلن الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم الأحد 12 يونيو 2022، عن توقعاته لأحوال طقس فلسطين ليوم غد الاثنين، والتي أظهرت اختلاف الأجواء.

وقال العلامي في تصريح مقتضب نشره عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، إن كتلة هوائية أكثر اعتدالاً ومُنعشة تزور فلسطين هذه الليلة وخلال يوم غد الاثنين.

وأضاف أن رشات من الأمطار المحلية متوقعة فوق بعض المناطق خلال ساعات الصباح بمشيئة الله.

بدورها أعلنت الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون بارداً نسبياً في المناطق الجبلية معتدلاً في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وأوضحت أن طقس فلسطين ليوم غد الاثنين، سيكون لطيفا وغائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتكون فرصة ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم الثلاثاء المقبل سيكون غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ونوهت الأرصاد إلى أن طقس فلسطين ليوم الأربعاء القادم سيكون صافياً بوجه عام، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد