حماس: المقاومة الفلسطينية ليست في محل اختبار

عضو قيادة إقليم الخارج في حركة حماس هشام قاسم

أكد عضو قيادة إقليم الخارج في حركة حماس هشام قاسم، مساء اليوم الأحد 12 يونيو 2022، أن "المقاومة الفلسطينية ليست في محل اختبار، وفرضت خلال الأعوام الماضية احترامها، ونالت ثقة جمهورها الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم".

وأشار قاسم في تصريح صحفي له، إلى أن الفعل العسكري قائم على تقدير الموقف الميداني، والمصلحة التي تتحقق منه، قائلا: نحن كشعب فلسطيني لدينا هدف واضح بتكريس تمسكنا بالأرض، ولا مكان للاحتلال بها، وطوال هذه السنوات بدأت تتعزز هذه الروح، وتظهر حالة من عجز الاحتلال، وفشله في تثبيت أركانه.

وأضاف أن ما حدث من حالة تضامن فلسطينية مع المسجد الأقصى في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات الشتات، يعبر عن التمسك بالهوية، والانتماء للأرض، ما جعل الاحتلال الإسرائيلي يعيش حالة من القلق التي دفعت العديد من قياداته للتشكيك في مستقبله.

ولفت قاسم إلى أن الجيل الشاب يواجه الاحتلال، ويدافع عن المسجد الأقصى اليوم، وهو من يقاوم بالحجر والسلاح، وقد رأينا الكم الهائل من صمودهم.

وبيّن أن القدس لم تترك وحيدة، لأنها عنوان الصراع، وانتماء الأمة إلى فلسطين، وانتماء فلسطين إلى الأمة، دليل على أن معركتنا في فلسطين مستمرة لم تنتهِ، وهذه جولة من صراع مستمر، ومرحلة تصدى لها شعبنا بإمكاناته المتاحة.

وأكد قاسم أن حماس حريصة على التواصل مع جميع مكونات الأمة العربية والإسلامية، رسمياً وشعبيا، ووضعها عند مسؤولياتها، فما يحدث في القدس لا يعني الفلسطينيين وحدهم، بل يعنيهم جميعاً.

ونبه أنه "يجب أن نقدم نموذج التمسك بالأرض، ونكون في مقدمة الصفوف، ويكون لدينا مشروع وطني فلسطيني متفقين عليه نقدمه للعالم في مواجهة العدو الإسرائيلي".

وشدد قاسم على حرص حماس على بناء علاقات عربية وإسلامية وإقليمية ودولية، لتقديم رؤيتها كحركة مقاومة تسعى للتحرر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد