غزة: لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية تصدر بياناً في ختام اجتماعها الدوري

اجتماع الفصائل بغزة - توضيحية

أصدرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، مساء اليوم الأحد 12 يونيو 2022، بياناً صحفياً في ختام اجتماعها الدوري والذي عقدته صباح اليوم في مدينة غزة .

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

تصريح صحفي صادر عن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية

عقدت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية اجتماعها الدوري في مدينة غزة صباح اليوم الأحد 12 يونيو ناقشت خلاله مختلف التطورات والمستجدات على الصعيد السياسي والوطني وأكدت على ما يلي :-

1- تحيي اللجنة جماهير شعبنا في كل مكان وتؤكد على وحدة شعبنا في مختلف الساحات في مواجهة الاحتلال والاستيطان والتطبيع ووجهت تحية خاصة لأسرانا الأبطال خاصة الابطال خليل عواوده ورائد ريان المضربين عن الطعام وأكدت ان تحرير كافة الاسرى واجب وطني لا تراجع عنه.

2- توقفت اللجنة أمام ما حدث في قرية أم النصر (القرية البدوية) من تعدٍّ على الأراضي الحكومية وما تبعه من استخدام مرفوض للقوة قام به بعض عناصر الشرطة خلال معالجة الأمر، وما تلاه من قرارات حكومية نعتبرها خطوة في الاتجاه الصحيح وقد قررت اللجنة الاستجابة لمقترح لجنة المتابعة الحكومية بشأن مشاركة لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في لجنة التحقيق التي شكلتها جهات الاختصاص في قطاع غزة لمحاسبة المتسببين في الأحداث المؤسفة وضمان عدم تكرارها وصولاً للحقيقة وبما يحفظ القانون والنظام.

3- ناقشت اللجنة تزايد الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية، وأعربت عن رفضها لهذه السياسة أينما كانت، وأكدت على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وتغليب الروح الوطنية في كل مكان.

4- وجهت اللجنة التحية لطلبة الثانوية العامة ، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح، وأثنت على الجهود المبذولة لتوفير الأجواء المناسبة لهم خلال فترة الامتحانات وتدعو الجميع الى احترام خصوصية اختبارات الثانوية العامة والتوقف عن اي سلوك قد يؤدي إلى إزعاجهم.

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية

الأحد

12 يونيو/ حزيران 2022

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد