بوتين: يطمئن الغرب ويقول لهم لا تخافوا من روسيا

موسكو / سوا / أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع صحيفة إيطالية أمس، أن روسيا لا تشكل تهديداً للغرب، موضحاً أنه يؤيد تطبيق اتفاقات السلام الخاصة بأوكرانيا بعد تصاعد أعمال العنف في شرق هذا البلد مع سقوط قتيل وجرحى باشتباكات وقصف.

 

وصرح بوتين لصحيفة «ال كورييريه ديلا سيرا»: أود أن أقول إنه لا داعي للخوف من روسيا، مستبعداً نزاعاً كبيراً بين روسيا والدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي.

 

وقال بوتين إن العالم تغير لدرجة أن الأشخاص العقلانيين لا يمكنهم اليوم تصور نزاع عسكري كبير واسع النطاق.

 

وأضاف الرئيس الروسي وفقاً للحديث المترجم الذي نشره الكرملين: «يمكنني أن أؤكد لكم أن علينا الاهتمام بأمور أخرى». وأردف بوتين عشية زيارته لإيطاليا: «فقط شخص مريض – وخلال نومه – يمكنه أن يتصور أن تهاجم روسيا فجأة حلف شمال الأطلسي»، مضيفاً أن موسكو لا ترغب سوى في الدفاع عن نفسها من التهديدات الخارجية.

 

وتابع أن نفقات الدول الأعضاء في الحلف الأطلسي تفوق بعشر مرات نفقات روسيا، موضحاً أن الموازنة العسكرية الأميركية هي العليا في العالم.

 

وبشأن الأزمة في أوكرانيا اتهم بوتين سلطات كييف بعدم تطبيق اتفاقات السلام الموقعة في مينسك في فبراير برعاية الاتحاد الأوروبي وعدم فتح حوار مع المتمردين. وقال بوتين: نرغب في أن تطبق هذه الاتفاقات،

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد