تعديلات على قوانين كرة القدم قبل مونديال قطر 2022

تعبيرية.

كشف المجلس الدولي لكرة القدم والمسؤول عن سن قوانين اللعبة، عن نيته تعديل 3 قوانين قبل نهائيات كأس العالم 2022، وذلك خلال اجتماعه المزمع عقده غدًا الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة.

ومن القوانين التي سيتم تعديلها خلال اجتماع المجلس الدولي، تلك التي تتعلق بإجراء التبديلات خلال المباراة، والتبديلات نتيجة الإصابات بارتجاج في المخ، بالإضافة لتقنية كشف التسلل شبه الآلية.

وأكد المجلس الدولي على اعتماد السماح بتنفيذ خمسة تبديلات لكل فريق خلال المباراة على ثلاث فترات، إلى جانب التبديلات التي تتم خلال الاستراحة بين الشوطين، بشكل دائم ونهائي، بعد تطبيق هذا التغيير بشكل مؤقت عام 2020 بسبب جائحة كورونا .
كما سيتم السماح بإجراء تبديل سادس في حال وصلت المباراة للأشواط الإضافية في الأدوار الإقصائية.

وفيما يخص نظام التبديلات بسبب الإصابة في المخ، قال المجلس إنه في حالة الشك في إصابة أي لاعب بارتجاح في المخ فإنه يتعين حماية اللاعب المصاب باستبداله واستبعاده "بصفة نهائية" من المباراة.


وتنتظر جماهير اللعبة الشعبية الأولى عالميًا، تطبيق تقنية كشف التسلل شبه الآلية، حيث يرى العديد من المشجعين أن تقنية حكم الفيديو "فار" لم تحسم الجدل في كل الحالات.

يذكر أنه تمت تجربة تقنية كشف التسلل شبه الآلية خلال العامين الماضيين وأيضا في كأس العالم للأندية التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة في فبراير/ شباط الماضي.
ومن المقرر أن يتم تطبيق التعديلات الجديدة التي سيعتمدها المجلس الدولي من أول يوليو المقبل، كما أنه من المتوقع أن تكون حاضرة خلال فعاليات كأس العالم 2022 بين نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول.

المصدر : وكالة سوا - العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد