بالصور: آخر استعدادات السعودية لموسم الحج 2022

موسم الحج - أرشيفية

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد، آخر الاستعدادات لموسم حج 2022 مـ / 1443 هـ.

وأفاد الجهاز الحكومي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بقيام وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية بتنفيذ عمليات صيانة معدات وأدوات الوقاية البيئية بالمسجد الحرام استعدادًا لموسم حج ١٤٤٣ هـ.

وأشارت الرئاسة التابعة لمجلس الوزراء السعودي إلى تنفيذ وكالة الخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية ممثلة في الإدارة العامة للوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة بالمسجد الحرام أعمال الصيانة الشاملة لكافة المعدات والأدوات الخاصة بمنظومة التعقيم بالمسجد الحرام، وذلك للتأكد من جاهزيتها لمزاولة أعمالها في المسجد الحرام خلال موسم الحج.

وأوضحت، أن أعمال الصيانة تهدف إلى التأكد من جاهزية كافة روبورتات التعقيم وأجهزة البايوكير والمعقمات الإلكترونية ومضخات التعقيم الموزعة في أرجاء المسجد الحرام للتأكد من جاهزيتها وضمان جودة أعمال كافة الأجهزة والمعدات والأدوات الخاصة بمنظومة التعقيم البالغ عددها أكثر من (1250) معدة وأداة.

كذلك تهدف أعمال الصيانة إلى التأكد من توفر جميع المواد الخاصة بمنظومة التعقيم الآلي؛ سعيًل من الإدارة على توفير بيئة آمنة وخالية من الأوبئة تضمن سلامة ضيوف الرحمن.

ولفتت إلى استمرار مزاولة منسوبي قسم الدعم الفني أعمالهم على مدار العام وفق خطط منهجية وجدولة مسبقة لكافة مخرجات الأعمال والخدمات بما يسهم إيجابًا في تكامل منظومة التعقيم التي وفرتها الرئاسة للحرمين الشريفين وقاصديهما، مشيرةً إلى تواجد فريق مختص على مدار الساعة للتعامل مع الحالات الطارئة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد