بالفيديو: سبب وفاة الشاعرة زهور العربي في تونس

وفاة الشاعرة زهور العربي في تونس

أعلنت وسائل إعلام تونسية رسمية مساء اليوم السبت 11 يونيو 2022 وفاة الشاعرة زهور العربي في تونس ، حيث خيم الحزن الشديد الوسط الفني والمشهد الثقافي في البلاد ، في وقت ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ببرقيات التعازي في وفاة زهور العربي والتي تعتبر من أبرز الشعراء العرب.

سبب وفاة الشاعرة زهور العربي في تونس ، أو زهور العربي ويكيبيديا ، حيث نعت وزارة الشؤون الثقافية في تونس، بكل حسرة وأسى، الشاعرة والقاصة زهور العربي التي وافاها الأجل المحتوم اليوم السبت ، مؤكدة ان زهور العربي أصيلة ولاية سليانة كتبت الشعر والقصة، والمقالة، وصدر لها ثمانية مجموعات شعرية ومجموعة قصصية.

كما اشتغلت زهور العربي مدرّسة في التّعليم الابتدائي حيث كانت تقدم البرنامج الإذاعي “مبدعون” على راديو تنوير التابع لوزارة التّربية.

والشاعرة زهور العربي لها عدة إصدارات نذكر من بينها "امرأة من زمن الحبّ" و"عربيّةٌ وافتخرُ" و"صهيل الرّوح" و"يا أنت" و"كتارسيس الرّوح"..

وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم وزارة الشؤون الثقافية بأحر عبارات التعزية إلى عائلة الفقيدة زهور العربي وإلى كافة الأسرة الثقافية راجية من الله تعالى أن يتغمّدها برحمته الواسعة ويلهم أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان.

سبب وفاة الشاعرة زهور العربي

وبحسب بعض المنشورات والتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس فإن سبب وفاة الشاعرة زهور العربي يعود لصراع طويل مع المرض الذي لم يعرف طبيعته بعد ، فيما لم يؤكد ذلك من قبل وسائل الاعلام الرسمية في تونس.

ونعت شخصيات ثقافية واعتبارية في تونس وفاة الشاعرة زهور العربي ، مؤكدين ان المشهد الأدبي والثقافي التونسي خسر كثيرا برحيلها ، إذ أنها قدمت خدمات كبيرة وجليلة لبلادها على مدار السنوات الماضية ولم تبخل بعلمها سواء على مستوى التدريس أو على مستوى الشعر.

زهور العربي ويكيبيديا

زهور صالح العربي

– الكاتبة التونسية: زهور صالح العربي

– مواليد التاسع عشر من آذار، مارس ١٩٦٤

– التخصص الأدبي: شاعرة

– حصلت علىجائزة المثقف العربي 2013 من مؤسسة المثقف العربي بسدناي

عضو اتّحاد الكتّاب التونسين

وقع اعتماد مجموعتي «بريسكا»، و«صهيل الرّوح» في قسم الادب بجامعة ابن زهر بأغادير المغرب كموضوع لبحث التّخرجّ لطلبة شعبة اللّغة والدّراسات العربيّة المعمّقة وذلك خلال السّنة الدّراسية 2012\2013.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد