في اتصال هاتفي مع بعثة المنتخب

هنية يبارك تأهل الفدائي إلى نهائيات كأس آسيا

عبد السلام هنية وبعثة المنتخب الوطني الفلسطيني

هنأ عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، بتأهل المنتخب الوطني الفلسطيني الأول لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا 2023 للمرة الثالثة على التوالي وفي تاريخه.

جاء ذلك بعد فوزه المستحق في مباراته الثانية أمام الشقيق المنتخب اليمني بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت على الاستاد الوطني في العاصمة اولان باتور ضمن التصفيات الآسيوية المقامة حالياً في منغوليا، والمؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 ليتصدر الفدائي الفلسطيني مجموعته بستة نقاط.

وقال هنية في اتصال هاتفي مع الجهاز الفني وإدارة البعثة، إن مشاركة المنتخب الفلسطيني الأول في بطولة أمم آسيا لثالث مرة في تاريخه يعتبر من الإنجازات الساطعة والباهرة للكرة والرياضة الفلسطينية.

وهاتف هنية فور انتهاء المباراة كل من المدير الفني مكرم دبوب والمدرب العام فهد عتال وإداري المنتخب جبر جبارين، والكابتن محمود وادي نجم المنتخب.

وأشار هنية إلى أن مشاركة المنتخب الفلسطيني في البطولة "ستجعلها محط آمال وتطلعات الفلسطينيين لتكون متنفسا له في ظل ما يعانيه من ويلات الاحتلال والحصار الإسرائيلي

وتمنى هنية التوفيق والنجاح بمشاركة المنتخب الفلسطيني التاريخية الثالثة في البطولة مع كبار قارة آسيا، مشيرا إلى أن اللاعب الفلسطيني "قادر على إثبات الذات في كافة المحافل الكبرى التي يخوضها مشيدا بجهود اتحاد الكرة الفلسطيني برئاسة الفريق جبريل الرجوب الذي يقف خلف هذا الإنجاز.

ويحظى المنتخب الفلسطيني بظروف صعبة يواجهها دائما بسبب عدم تمتع بلاده بالاستقرار أو بوجود بطولات رياضية منتظمة تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي، إضافة للمشاكل التي يعانيها المنتخب من أجل التجمع والتدريب قبل مبارياته الدولية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد