مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2022 في فلسطين – غزة والضفة الغربية والقدس

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2022 في فلسطين

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2022 في فلسطين و غزة والضفة الغربية و القدس ، حيث من المقرر ان تنطلق يوم الثلاثاء المقبل الموافق 14 يونيو الجاري أولى جلسات امتحانات التوجيهي في كافة الأراضي الفلسطينية ، وذلك بعدما أنهت كافة الجهات المعنية سواء وزارة التربية والتعليم أو الأجهزة المختلفة الترتيبات اللازمة والتحضيرات لامتحانات التوجيهي 2022.

وكانت وزارة التربية والتعليم في غزة والضفة الغربية قد نشرت سابقا مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2022 في فلسطين ، حيث أجرت بعد ذلك عملية تعديل على مواعيد امتحانات توجيهي فلسطين 2022 وذلك بهدف تعويض الفاقد التعليمي خاصة في مدارس الضفة الغربية التي شهدت خلال الفترات الماضية اضراب للمعلمين ما أثر بشكل سلبي على العملية التعليمية.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2022 في فلسطين ، إذ أنه وبحسب جدول امتحانات التوجيهي الذي قامت وزارة التربية والتعليم بتعميمه سابقا ، فإن الطلبة والطالبات سوف يبدأون أولى جلسات الامتحانات يوم الرابع عشر من شهر يونيو الجاري ، في مبحث اللغة العربية الورقة الأولى ، فيما يكون اليوم الذي يليه امتحان اللغة العربية الورقة الثانية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 في فلسطين

iA2x8.jpg
 

وعقدت وزارة التربية والتعليم العالي– الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات اجتماعًا موسعًا مع رؤساء لجان تصحيح امتحانات الثانوية العامة لمناقشة تعليمات تصحيح ‏امتحانات الثانوية العامة للعام 2022.

وحضر الاجتماع الذي عُقد بمقر الوزارة بغزة أ. جمال ‏يوسف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات، وأ. عماد حنونة مدير دائرة الامتحانات، وأ. نبيل أبو ندى رئيس قسم الإعداد والمتابعة، وأ. ناصر شلط رئيس قسم النتائج، وأ. ايمان مطر رئيس قسم الامتحانات.

وتم خلال اللقاء بحث مختلف القضايا والإجراءات المرتبطة بتصحيح امتحانات الثانوية العامة؛ حيث تم مناقشة آليات العمل بجميع مراحل عملية التصحيح.

وأكد يوسف أن الوزارة أنهت كافة التحضيرات لإنجاز امتحانات الثانوية العامة، مبينًا معايير وإجراءات تصحيح امتحان الثانوية العامة والتعليمات الخاصة بها.

وأضاف أن عملية التصحيح تهدف إلى التقدير العادل لعلامات المشتركين وغاية الوزارة أن تتم عملية التصحيح بكل أمانة وإتقان وفقًا لمتطلبات الجودة حتى نكون عند حسن ظن طلبتنا بنا، مؤكدًا على مبدأ الشفافية والنزاهة والعدالة للطلبة المتقدمين للامتحان وفقًا لمنظومة موحدة.

وأشار يوسف إلى وجود (5) مراكز للتصحيح في كافة محافظات الوطن منها مركزين في المحافظات الجنوبية وثلاثة مراكز في المحافظات الشمالية، وتقوم هذه المراكز باستلام الإجابات من اللجان المختلفة في القطاع وتقوم بحصرها وتفقدها وترتيبها وفق أعداد متسلسلة وتجهيزها لعملية التصحيح.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في الرابع عشر من الشهر الجاري في تمام الساعة التاسعة صباحًا بمشاركة (35285) طالب وطالبة على مستوى مديريات قطاع غزة، موزعين على (225) قاعة امتحان.

وبحثت وزارة التربية والتعليم العالي مع الشرطة الفلسطينية تأمين امتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها في 14 يونيو 2022.

جاء ذلك خلال لقاء عُقد بمقر الوزارة بغزة مع قيادة الشرطة الفلسطينية بحضور نائب مدير عام الامتحانات أ. جمال يوسف، والعقيد سهيل أبو سمرة ، والمقدم خالد أبو كرش ، والنقيب كمال عرفات من العمليات المركزية في الشرطة الفلسطينية.

حيث تم بحث الترتيبات المناسبة من أجل تأمين الامتحانات وتوفير الهدوء الكامل لطلبتنا لإجراء الامتحانات بالصورة المناسبة.

وقال نائب مدير عام الإدارة العامة للامتحانات أ. جمال يوسف: “تتعاون وزارة التعليم وتنسق بشكل كامل مع وزارة الداخلية والأمن الوطني وقيادة الشرطة الفلسطينية من أجل تأمين وصول أسئلة الامتحانات إلى قاعات الامتحان، وكذلك نقل دفاتر الإجابة إلى مراكز التصحيح، علاوة على توفير الأمن في لجان الامتحانات ومحيطها، وكذلك توفير الهدوء الكامل لطلبتنا في فترة الامتحانات”.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد