الاتحاد الأوروبي يصدر بيانا حول وضع الكنائس في القدس

الكنائس في القدس

أصدر الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة بيانا حول وضع الكنائس في البلدة القديمة في القدس وقرار المحكمة العليا الإسرائيلية بشأن الممتلكات المسيحية في باب الخليل.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بيان محلي صادر عن الاتحاد الأوروبي حول وضع الكنائس في البلدة القديمة في القدس وقرار المحكمة العليا الإسرائيلية بشأن الممتلكات المسيحية في باب الخليل

أصدر ممثل الاتحاد الأوروبي البيان التالي بالاتفاق مع رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس و رام الله .

رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية في تاريخ 8 حزيران  استئناف بطريركية الروم الأرثوذكس ضد استيلاء المنظمة الاستيطانية عطيرت كوهانيم على ممتلكات الروم الأرثوذكس في باب الخليل، والذي أدى إلى تعرض المستأجرين الفلسطينيين المحميين لمدة طويلة لخطر الإخلاء. وزاد أيضا حكم المحكمة من الضغط على الوجود المسيحي في القدس والذي يرافقه تهديد المستوطنين للمجتمعات المسيحية وممتلكاتهم.

تعرب بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله عن قلقها العميق بشأن التداعيات المقلقة لحكم المحكمة والاستيلاء على المجتمع المسيحي والحي المسيحي في البلدة القديمة. يجب وقف محاولات المستوطنين للاستيلاء على الممتلكات المسيحية في البلدة القديمة في القدس لأنها تعرض تراث وتقاليد المجتمع المسيحي للخطر. إن هذه المحاولات تشكل تهديدًا للتعايش السلمي بين الأديان السماوية الثلاث في القدس ، وكذلك على التوازن الديني الراسخ. يدعو الاتحاد الأوروبي إلى التمسك بالوضع الراهن، بما في ذلك الخاص بالمواقع المسيحية المقدسة. يجب الحفاظ على حرية الأديان والوضع و الطابع الخاص بالمدينة واحترامها من قبل الجميع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد