تربية الخليل تكرم المشاركين في مسابقة قطار المعرفة الدولية

الخليل/سوا/ كرمت مديرية التربية والتعليم في الخليل، اليوم الأحد، طلبتها المشاركين في مسابقة قطار المعرفة الدولية في دورتها الـ17، التي عقدت أيار الماضي في دبي.

وكان الطالب نسيم الطردة، الحاصل على المركز الثالث على مستوى الوطن العربي، والطالبة رفاه القصراوي، قد مثلا دولة فلسطين في المسابقة.

وأكد مدير التربية والتعليم بسام طهبوب أن لمشاركة المديرية في مسابقة قطار المعرفة الدولية للقراءة مؤشرا إيجابيا على العملية التعليمية والتربوية في توجيه طاقات الطلبة نحو القراءة واستثمار قدراتهم في النقد والاستنتاج وحل المشكلات، ما يصقل شخصياتهم وينمي مهارات التفكير العليا لديهم.

وأوضحت رئيسة قسم العلاقات العامة والإعلام، المسؤولة عن المسابقة في تربية الخليل سارة زلوم، أن فكرة المسابقة تتركز على تشجيع الطلبة من الصف الرابع وحتى الحادي عشر على القراءة الحرة بهدف تنمية اتجاهات التعلم الذاتي لدى الطلبة، وتحسين المهارات الخاصة بالقراءة والتفكير الإبداعي وصناعة قيادات فكرية.

وشكر الطردة والقصراوي، الفريق القائم على مسابقة قطار المعرفة الدولية لإتاحة الفرصة لهما للمشاركة في هذه المسابقة النوعية، التي أضفت المزيد على شخصيتهما ودعمت توجهاتهما وقدراتهما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد