المجلس الأعلى للقضاء يدشن إطلاق العدد الأول من جريدة القضاء الفلسطيني  

المجلس الأعلى للقضاء يدشن إطلاق العدد الأول من جريدة القضاء الفلسطيني

 أعلن الناطق الإعلامي باسم المجلس الأعلى للقضاء ب غزة إيهاب عرفات، اليوم الخميس، عن تدشين إطلاق العدد الأول من جريدة القضاء الفلسطيني اليومية في سابقة هي الأولى من نوعها على مدار تاريخ القضاء الفلسطيني.

وأضاف في تصريح صحفي له، أن "المجلس الأعلى للقضاء يسعى من خلال إصدار الجريدة إلى تعزيز سيادة القانون وسهولة وصول جمهور المتقاضين على اختلاف مواقعهم للأخبار والمعلومات المتعلقة بالشأن القضائي في خطوة نحو تعزيز الثقافة القضائية، وتحقيق النزاهة والشفافية.

وصرح المستشار عرفات، رئيس تحرير الجريدة، أن فكرة انطلاق الجريدة تأتي في سياق حرص رئيس المجلس الأعلى للقضاء على الحد من إطالة أمد التقاضي، وسرعة إنجاز التبليغات وفقا للنصوص القانونية الناظمة تعزيزاً للعدالة الناجزة، وبما يتناسب ويتواءم مع خصوصية القضاء.

وأكَّد الناطق الإعلامي، أن إصدار الجريدة سيكون عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمجلس الأعلى للقضاء، كذلك عبر تطبيق التواصل (فيسبوك) عبر صفحة خاصة بالجريدة، ومن خلال طباعة أعداد منها ورقيًا، وأن إصدار الجريدة سيكون أسبوعيا في المرحلة الأولى لينتظم يوميا بشكل لاحق.

وذكر القاضي عرفات أن جريدة القضاء هي جريدة متخصصة تُعنى بالشأن القانوني والقضائي، ونشر الأحكام الماسَّة بالرأي العام، ونشر الخدمات والإعلانات والتعليمات والتعميمات والمبادئ القضائية، وملخص دراسات وأبحاث قانونية؛ لتحقيق الأهداف والأغراض التي أنشئت من أجلها الجريدة، في إطار تشبيك ومأسسة العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة والمتنوعة، وأضاف أن هيئة تحرير الجريدة تسعى لتوسيع المشاركة والإسهامات في الجريدة، من خلال استكتاب كل المعنيين من المؤسسات القضائية والقانونية، الرسمية وغير الرسمية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد