منتخب يواجه خطر الإبعاد عن مونديال 2022 بسبب لاعبه.. ما السبب

الفيفا

يواجه أحد المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم 2022، خطر الإبعاد عن المسابقة بسبب أحد لاعبيه.

وتناقلت وسائل إعلامية نبأ إمكانية استبعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم لمنتخب الإكوادور من المسابقة العالمية، بسبب تزوير المنتخب جنسية أحد لاعبيه.

وقالت صحيفة مكسيكية، إن "الفيفا" سيُعلن في وقت لاحق عن قرار استبعاد الإكوادور.

وعمل محامي منتخب تشيلي، إدواردو كارليزو، على القضية منذ أشهر، لإبعاد الإكوادور، بعد تحقيق مطول أجراه.

وجاء في وثائق رسمية أثبتها المحامي، أن الإكوادور زورت جنسية أحد لاعبيها، وهو بايرون كاستيلو، الذي لا يملك الجنسية الإكوادورية.

وقال المحامي إن بصمات اللاعب غير موثقة في شهادة الجنسية، التي تزعم ولادته في الإكوادور، ولكن وثائق أخرى تثبت ولادته في مدينة توماكو الكولومبية لأب وأم كولومبيين، مما يعني أن عملية تجنيسه "وهمية".

ووفقًا لوثائق المحامي كارليزو، فإن المنتخب البديل للمشاركة في المونديال، سيكون منتخب تشيلي، الذي أنهى تصفيات أميركا الجنوبية بالمركز السابع، خلف البرازيل والأرجنتين والإكوادور والأوروغواي وبيرو وكولومبيا.

ولكن الإجراء المقبل، وفقا للمحامي، هو اعتبار منتخب الإكوادور خاسرا في المباريات التي شارك فيها كاستيلو، مما يعني "صعود" منتخب تشيلي للمركز الرابع، خلف البرازيل والأرجنتين والأوروغواي.

أما بيرو التي ستشارك في الملحق المونديالي أمام أستراليا خلال أيام، فستبقى في المركز الخامس، استنادا للتصنيف الجديد، مما يعني أنها لن تتأثر بالقرار.

يذكر أن الأكوادور قدمت تصفيات قوية، وتأهلت دون معاناة بحلولها ثالثة، ووقعت في المجموعة الأولى في المونديال، إلى جانب قطر وهولندا والسنغال.

المصدر : وكالة سوا- سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد