إذا كنت من محبي اللحوم الحمراء هذا المقال يخصك

اللحوم الحمراء

قالت الدكتورة روكسانا إكساني، خبيرة التغذية، إن تناول اللحوم الحمراء مضر للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في القلب والكلى.

وأكدت خبيرة التغذية، أن اللحوم الحمراء تزيد من خطر ارتفاع الكوليسترول ومستوى ضغط الدم، مما قد يؤدي إلى تفاقم أمراض القلب وحتى السرطان عند الأشخاص.

وتابعت إكساني، بأن بعض الدراسات العلمية تقول، إن الإفراط باستهلاك اللحوم الحمراء يزيد من احتمال الإصابة بمرض السكري، ويسبب انخفاض متوسط العمر.

ووفقا للخبراء، فإن أكثر اللحوم الحمراء ضررا هي التي خضعت للمعالجة، منها النقانق والصوصج ولحم الخنزير المقدد و المنتجات المحتوية على نسبة عالية من الملح، التي تسبب ارتفاع مستوى ضغط الدم.

وأضافت إكساني، أنه لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، بتناول اللحوم الحمراء.

بدوره اخصائي التغذية جوناثان فالديز ، أكد أنه يجب ابتعاد الأشخاص المصابين بمتلازمة "ألفا-غال" ، عن تناول اللحوم الحمراء؛ لأن تناولهم للحوم الحمراء، يمكن أن يسبب الطفح الجلدي والغثيان والقيء وآلام القلب والإسهال والسعال والانخفاض المفاجئ في ضغط الدم والتهاب الشفتين أو العينين أو الحلق.

وتضيف خبيرة التغذية، أنه لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في القلب والكلى بتناول اللحوم الحمراء لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المتحولة والبروتينات.

ونصحت الأشخاص الذين شخصت إصابة أحد أفراد عائلتهم بسرطان القولون أيضا بالابتعاد عن اللحوم الحمراء، لأنها غالبا ما تسبب بالذات هذا النوع من السرطان.

المصدر : وكالة سوا -روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد