تفاصيل ومستجدات قضية المتحرش في جامعة التكنو بالأردن

جامعة التكنو في الأردن

مستجدات قضية المتحرش في جامعة التكنو، حيث أعلنت وسائل إعلام أردنية، مساء اليوم الأربعاء، أنه تم وقف الأستاذ المتهم بالتحرش عن العمل، بعد أن تطورت القضية وأصبحت قضية رأي عام في الشارع الأردني.

وبحسب ما تم الإطلاع عليه، فقد تم إيقاف الدكتور المتّهم بالتحرش عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق وتحويل الملف إلى النيابة العامة بقرار من رئاسة جامعة التكنو.

وبحسب ما نشرت قناة الممكلة الأردنية، فقد قرر رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا خالد السالم، اليوم، تحويل ملف "قضية التحرش" إلى النائب العام وإيقاف المشتكى عليه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات، وفق مصدر لـ "المملكة".

وكانت الجامعة قد أصدرت بيانا في وقت سابق قالت فيه، إنه تم تشكيل لجنة للتحقيق والتأكد من حيثيات الموضوع برئاسة أحد نواب رئيس الجامعة، وعدد من العمداء، ودعت أي شخص متضرر بهذا الخصوص التوجه لرئاسة الجامعة وتقديم شكواه، أو ما لديه من بيانات ذات علاقة وسيتم التعامل معها بمنتهى السرية والكتمان.

وضجت محركات البحث العالمية بتصدر وسم "متحرش التكنو"، حيث طالب المغردون بالتحقيق في الأمر ومعاقبة الأستاذ المتورط وفصله من الجامعة في حال ثبوت التهم الموجهة إليه. فيما أعلنت الجامعة عن تشكيل لجنة للتحقيق في الأخبار المتداولة.

وبدأت القصة أحداثها عندما نشرت إحدى الطالبات بجامعة العلوم والتكنولوجيا تسجيلات قالت إنها توثق تحرش أحد أساتذة الجامعة بإحدى الطالبات عبر حسابها على "تويتر" ما أثار تفاعلا واسعاً معها إذ تدفقت التعليقات الغاضبة المطالبة بالتحقيق في الواقعة ومعاقبة الأستاذ الجامعي في حال ثبتت إدانته.

المصدر : وكالة سوا - المملكة - بي بي سي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد