"القدس المفتوحة" والمعهد العالمي للتجديد العربي يوقعان مـذكـرة تفاهم

جامعة القدس المفتوحة

وقعت جامعة القدس المفتوحة والمعهد العالمي للتجديد العربي، ومقره العاصمة الإسبانية مدريد، يوم الأربعاء ‏08‏/06‏/2022م، مذكرة تفاهم عبر نظام "زووم"، تهدف إلى التعاون الأكاديمي والعلمي والمعرفي وتبادل الخبرات والتجارب وتقاسم الأفكار والرؤى، والإفادة المتبادلة ممّا يملكه الطرفان.

وقع مذكرة التفاهم عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور سمير النجدي، وعن المعهد رئيسه الأستاذ الدكتور خضير المرشدي.

مذكرة التفاهم إلى التّعاون في كل ما يخدم أهداف الطرفين، والتعاون في إعداد الدراسـات والبحوث وإقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل، وتبادل المعلومات العلميّة والثقافية والإصدارات والنشر في الدوريات التي يصدرها الطرفان.

وفي بداية احتفالية توقيع المذكرة، رحب أ. د. النجدي بالحضور، مؤكداً أن "مذكرة التفاهم تجمع كوكبة من المتميزين في هذا المجال بهدف توثيق التواصل والتعاون لهدف سام. ويسعدنا أن نوقع مذكرة التفاهم والتعاون مع المعهد".

وأضاف أن "جامعة القدس المفتوحة مهتمة بتوفير التعليم الدولي للفلسطينيين والعرب والمسلمين في عدد من الدول العربية والإسلامية بعد الحصول على الاعتماد المطلوب من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتكون جامعة القدس المفتوحة سفيرة للتعليم الفلسطيني في أرجاء العالم".

من جانبه، قال د. المرشدي: "إن جامعة القدس المفتوحة تمثل منارة في فلسطين، وتوفر فرص التعليم والتعلم والابتكار بتعليمها الإلكتروني وبجودة عالية وتكلفة مناسبة، وتوظف التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية لخدمة المتعلم واستقلاليته، إضافة إلى اللقاءات الوجاهية ضمن معايير الالتحاق بأنظمة التعليم التقليدي والحديث: وتابع: "هذا منهج جديد في التعليم ي فتح آفاقاً جديدة في المرحلة الحالية".

وأضاف أن مذكرة التفاهم تؤكد أن تكون "القدس المفتوحة" الجامعة العربية الأولى التي سعى المعهد للتعاون معها، لوجود مجالات عمل مشتركة بين الطرفين، ومنها الاستثمار في بناء الإنسان الذي يشكل الغاية والوسيلة، وبناء مجتمع المعرفة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد