موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي الجديد بالسعودية

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، عن موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي للمستفيدين القدامى والجدد للعام الحالي 2022.

وحسب ما نشرت الوزارة عبر موقعها، فإن موعد الصرف سيكون في بداية كل شهر ميلادي، حيث أعلنت الوزارة عن ذلك بعد سؤال أحد المستفيدين عن موعد النزول على حساب العناية بالعملاء.

وقامت وزارة الموارد البشرية السعودية مؤخرا بتوحيد نظام الضمان الاجتماعي القديم والجديد، ووحدت موعد صرف رواتب الدفعة السابعة لعام الحالي 2022.

وأوضحت أنها تقوم بالتأكد من استحقاق المواطنين عن طريق عملية الآيبان.

وتساءل الكثير من المستفيدين في المملكة عن الموعد الصحيح لصرف المعاش وقامت الوزارة بالإعلان عن الموعد الصحيح من أجل طمأنة جميع المستفيدين من مقطوعة الضمان الاجتماعي.

وبينت الوزارة آليه التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 2022، من خلال اتباع الخطوات التالية:

• أولا: قم بالدخول على منصة الضمان الاجتماعي المطور.

• ثانيا: قم بالنقر على إنشاء حساب جديد.

• ثالثا: قم بكتابة رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد الخاص بمقدم الطلب.

• رابعا: قم بإدخال الهاتف المحمول وباقي البيانات المطلوبة.

• خامسا: قم بإدخال رمز التحقق بعد أن يتم إرساله إلى رقم الهاتف الخاص بك.

ه سادسا: قم بحفظ البيانات وإرسال الطلب.

وسوف تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتأكد من صحة المعلومات المتقدمة من قبل الراغبين في الحصول على قيمة المساعدة المالية لمعاش الضمان الاجتماعي المطور، حيث سيتم ذلك من خلال القيام بزيارة ميدانية للأسر للتأكد من استحقاقهم لمعاش الضمان الاجتماعي المطور، ثم سوف يتم صرف المعاش لهم.

مدة التحقق من الآيبان في معاش الضمان الاجتماعي المطور

تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بزيارات ميدانية للتأكد من صحة المعلومات ومن مدى استحقاق الأسرة لمعاش الضمان الاجتماعي المطور، حيث سيتم ذلك في خلال 30 يوم من تاريخ تسجيل المواطن للضمان إلكترونياً، وعندما يتم التأكد من ذلك سوف يتم صرف المعاش للمستحقين لمدة عامين.

المصدر : وكالة سوا - ثقفني

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد