غزة: جمعية شركات البترول تصدر بياناً بشأن تخفيض سعر تعبئة أسطوانة الغاز

محطات توزيع الغاز بغزة - أرشيفية

أصدرت جمعية أصحاب شركات البترول في غزة ، مساء اليوم الثلاثاء، بياناً صحفياً، حول تخفيض بعض شركات الغاز في القطاع لسعر تعبئة الأسطوانة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بيان صادر عن جمعية أصحاب شركات البترول في قطاع غزة

غزة (صدر بتاريخ 7/6/2022)

تفاجأت الجمعية في الزج باسمها فيما يتعلق بتخفيض بعض شركات الغاز لسعر أسطوانة الغاز وأنها سبب في تراجعهم عن قرار التخفيض والعودة للتسعيرة الحكومية الرسمية.

تستنكر الجمعية إدخالها في صراعات داخلية بين الشركات حول سعر اسطوانة الغاز، مؤكدةً أن الجهة الوحيدة المسئولة عن تحديد أسعار المحروقات الهيئة العامة للبترول في قطاع غزة و رام الله .

تؤكد الجمعية على حقها القانوني بمحاسبة جميع الأطراف التي تزج باسمها فيما يتعلق بتحديد سعر سلعة أساسية لسكان قطاع غزة بهدف تحقيق مصالح شخصية.

تؤكد الجمعية على التزامها بدورها الاخلاقي بأن تكون حلقة وصل بين شركات البترول والهيئة العامة في شطري الوطن بما يضمن وصول المحروقات للمواطنين ويلبي حاجاتهم، وتحقيق مصلحة المواطن أولاً، ورعاية مصالح شركات البترول ثانياً دون الحاق ضرر بالجانبين.

تشير الجمعية إلى أنها تتلقى كسائر المواطنين أسعار المحروقات شهرياً من الهيئة العامة للبترول دون أي تدخل فيها.

تؤكد أن الهيئة العامة للبترول، الجهة المخولة بتحديد نسب الشركات من سائر المحروقات دون التدخل في تحديدها أيضاً.

تؤكد أن الجمعية أنها مع وصول المحروقات بأنسب الأسعار للمواطنين بما يتلاءم مع أوضاعهم الاقتصادية، والارتفاعات العالمية في الأسعار، بعيداً عن سعي البعض لزيادة حصصهم من الغاز من خلال استغلال فصل الصيف والاعلان عن تخفيضات لمدة محددة، لا تمتد للتخفيف عن سكان قطاع غزة في كافة الأوقات، صيفاً وشتاءً.

تؤكد الجمعية على دعمها وتشجيعها لحملات التخفيف عن سكان قطاع غزة بعيداً عن مضاربات الشركات الهادفة لتحقيق مصالح شخصية لبعض الشركات والحاق الضرر بقطاع البترول كاملاً.

نشدد على ضرورة أن يكون أي خفض في أسعار المحروقات مدعوم حكومياً، وأن تقوم الهيئة العامة للبترول بدورها في تنظيم قطاع البترول والزام الشركات بالأسعار المعلنة بما لا يضر بقطاع البترول.

تؤكد الجمعية لسكان قطاع غزة وقوفها الكامل إلى جانبهم في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة، والارتفاع العالمي في أسعار الطاقة، مع التنويه أن سعر تكلفة أسطوانة الغاز على شركات الغاز 61 شيكلاً يضاف لها 1.25 شيكل ضريبة وشيكل تكاليف تشغيلية تشمل الكهرباء والايجارات والعمال، وشيكل أخر (عجز بدل فاقد وفرق الموازين).

...........والله ولي التوفيق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد