موعد إعفاء موطني سلطنة عمان من تأشيرة شينجن

موعد إعفاء موطني سلطنة عمان من تأشيرة شينجن

يترقب المواطن العماني معرفة موعد اعفاء موطني سلطنة عمان من تأشيرة شينجن والتي تمكن حاملها من السفر والتجول في كل دول الاتحاد الأوروبي ، خاصة وان عدد من دول الخليج قد تيسير على نفس الاتجاه.

موعد اعفاء مواطني سلطنة عمان من تأشيرة شينجن ، حيث ذكرت وسائل اعلام عمانية ان اجتماعا عقد في ديوان عام وزارة الخارجية أمس وهو الاجتماع الثالث للمشاورات السياسية بين الوزارة وجهاز العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي لبحث هذا الملف.

وبحسب وسائل الاعلام العمانية فإن موعد إعفاء مواطني سلطنة عمان من تأشيرة شينجن سيتحدد من قبل الاتحاد الأوروبي خلال الأسبوعين المقبلين.

وترأس الجانب العُماني سعادة الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، ومن الجانب الأوروبي سعادة أنريكي مورا، نائب الأمين العام والمدير السياسي لجهاز العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي. وتناولت الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.

وبحث الجانبان الإجراءات الرامية إلى تحقيق إعفاء مواطني سلطنة عُمان من تأشيرة شينجن، وتبادلا الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر : وكالة سوا- الرؤية العمانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد