سبب اعتزال الفنان يوسف محمد البلوشي - يوسف محمد البلوشي ويكيبيديا

الفنان يوسف محمد البلوشي

كشفت وسائل إعلام كويتية، اليوم الثلاثاء 7 يونيو 2022، عن سبب وفاة الفنان الكويتي يوسف محمد البلوشي عن عمر يناهز 70 عاما.

وذكرت وسائل الاعلام الفنية، أن سبب وفاة الفنان الكويتي بعد صراع طويل مع المرض منذ عدد أسابيع، مشيرة الى ان صلاة الجنازة عصر اليوم بحضور عدد كبير من الفنانين في الكويت.

وكتب أحد النشاء عبر تويتر :إنالله وإناإليه راجعون وفاة الفنان المعتزل يوسف محمد البلوشي اللهم أغفرله وأرحمه وعافه وأعفُ عنه وأكرم نزله وأغسله بالماء والثلج والبرد وأدخله الجنة بلا حساب ولا سابق عذاب. يوسف محمد البلوشي في آخر ظهور للفنان يوسف محمد (رحمه الله) يكشف عن سبب اعتزاله الفن.

وذكرت وسائل اعلام فنية، أن الفنان الكويتي يوسف محمد البلوشي اعتزل الفن، وذلك لرؤيته أشخاصا يرقصون ويشربون الخمر في إحدى الحفلات

ويعد يوسف محمد البلوشي (21 مارس 1952 -)، هو مطرب شعبي كويتي معتزل, اشتهر في أواخر الستينات والسبعينات من القرن العشرين, وكانت كل أعماله الغنائية تارة عبارة عن قصص واقعية ومواقف, وتارة أخرى من نسج خياله ولكن كانت كلهن تحمل طيات من الشجن والأحزان، قد اعلن اعتزاله في العام 1980.

كانت بداية يوسف محمد الفعلية للجمهور عن طريق برنامج البادية على التلفزيون الكويتي من كلمات الفنان الشاعر المعتزل الشيخ حجاب بن نحيت الحربي والتي تقول :

يوسف محمد البلوشي ياليتني في البادية ما تحضـريت.. ولا عرفت المدن واللي سكنها

ليتي مع الأدباش لا رحت وان جيت.. ليت الغنم والإبل مارحت عنها

يوسف محمد البلوشي

مواقفه مع حجاب بن نحيت

يقول يوسف ان الفنان حجاب يعتبر من اعز اصدقائه وكان بمثابة الأخ الأكبر وقد قابله للمرة الأولى في العام 1968 للميلاد عند زيارته حجاب للكويت ولم يتمالك يوسف نفسه عند لقائه به وقد اعجبه تمسك بدينه على الرغم أنه كان في اوج شهرته تلك الأيام.

من مواقفه الطريفة

في مطلع السبعينات, جاء شخص وبيده قصيدة ادعى انها له ويريد من يوسف ان يغنيها يقول مطلعها:

يوسف محمد البلوشي ياللي تبرقع خل عنك التبرقع.. الله عطاك عيون حلوات ووساع

وش لــك بحـالـي واقــف لــي مـشــرع..مـن زيـن عينـك طالعـت عيـنـي الـقـاع لـو مانـي ضامـن فـايـت العـمـر يـرجـع..رجيت جسمي يطيب من كثر الأوجاع

يوسف محمد البلوشي

واشتهرت الأغنية ثم جاء بعدها بفترة الشاعر الكويتي طلال السعيد وقال ان القصيدة ليست لفلان بل هي للشاعر محمد الاحمد البشيت من اهل حائل وتم نشر القصيدة من قبل في مجلة عالم الفن, وقد دهش يوسف وكان موقفا طريفا لن ينساه.

اشتهر يوسف محمد بعزفه لفنانين آخرين لعدم اتقانهم للعزف ومنهم الشاعر عوض الضبيب السليماني الملقب بابوشاهين الذي توفي عام 2008 ميلادي في اغنية وجودي على الجادل أم الجعودي ... وجودي على الجادل الغشمريه.

اعتزل يوسف محمد في بداية 1980 وقال انه يجب أن يترك الفن قبل أن يتركه الناس وتنساه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد